Take a fresh look at your lifestyle.

توقيع اتفاقية بالعرائش لدعم البحث العلمي والتنمية المجالية

0
أسفل اللوغو مستطيل

عرفت مدينة العرائش حفل توقيع اتفاقية شراكة بين الكلية المتعددة التخصصات والجماعة المحلية لدعم البحث العلمي والتنمية المجالية.

وتروم اتفاقية الشراكة ، التي وقعها أمس الخميس عميد الكلية محمد العربي كركاب ورئيس جماعة العرائش عبد المومن الصبيحي ، إحداث مرصد لتجميع المعطيات وتتبع مؤشرات التنمية ، وإنجاز الدراسات لفائدة الجماعة والمدينة و مواكبة الجماعة في مختلف مجالات اختصاصاتها، وكذا المساهمة في نشر المعرفة والثقافة ، وتنظيم تظاهرات علمية وثقافية مشتركة و المساهمة في تحقيق التنمية المستدامة لمدينة العرائش وسكانها.

وتتضمن الاتفاقية أشكالا أخرى من التعاون الثنائي ، من ضمنها الإعداد والمشاركة في وضع برامج ودراسات علمية و سوسيو-اقتصادية ، وبرامج التكوين والتكوين المستمر لفائدة الموظفين والمنتخبين ، و تبادل الوثائق والمستندات والمنشورات والدراسات وسائر المطبوعات والأبحاث المنجزة في المجالات التي تهم المؤسستين الأكاديمية والمنتخبة ، والتأطير المشترك للدراسات والأبحاث ذات الاهتمام المشترك والتي تدخل في مهام واختصاصات الطرفين معا.

وتحتوي الاتفاقية على بنود تنص على التأطير المشترك للموظفين و للطلبة في إطار التداريب التطبيقية والبرامج المشتركة للبحث العلمي والتأطير البيداغوجي ، والتشجيع والمشاركة في جميع أشكال تبادل الخبرات والتجارب والدراسات والمساعدة في تثمين الأنشطة العلمية داخل الكلية .

وبالمناسبة ، قال نائب عميد الكلية المتعددة التخصصات بالعرائش العربي السطي ، إن هذه الشراكة تعد إضافة نوعية لعمل جماعة العرائش والمهام الأكاديمية للمؤسسة الجامعية ، و ستساهم في الدفع بالعمل الجماعي نحو الأمام وانفتاح المؤسسات الجامعية على محيطها العام .

محاذاة اللوغو
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.