كم أبرمت جماعة تطوان من صفقة خلال تسعة أشهر وكم كلفت من مليار سنتيم؟

0

كشف زهير الركاني، نائب رئيس جماعة تطوان المفوض على قسم الصفقات العمومية، والكاتب الإقليمي لحزب التقدم والاشتراكية بتطوان، الأربعاء الماضي، خلال دورة استثنائية للمجلس الجماعي، عن تفاصيل الصفقات العمومية التي أبرمتها المؤسسة الدستورية خلال الأشهر الماضية.

وجاءت توضيحات الركاني خلال مناقشة “مشروع تحويل اعتمادات التسير برسم السنة المالية 2022″، حيث أبرز في مداخلة له أن “التحويلات الهامة لم تكن لتخرج إلى أرض الواقع لولا الجهود المبذولة من طرف المكتب المسير، وأطر الجماعة، ولجنة الصفقات العمومية، ومصلحة الصفقات العمومية، وقسم الشؤون المالية والاقتصادية”.

ووصف المتحدث التحويلات التي تمت المصادقة عليها بالهامة، وذلك لكونها ترمي لـ “تغطية النقص الحاصل في الاعتمادات المفتوحة بخصوص فصول الميزانية؛ وخاصة الفصول المتعلقة بتأدية ماتبقى من متأخرات الترقيات برسم سنة 2020، والفصل المتعلق بأداء نفقات الأشهر المتبقية من السنة الجارية، إلى جانب تغطية نفقات الزيادة في الوقود والزيوت”.

وأكد في السياق نفسه، أن “جميع مكونات جماعة تطوان قامت بعمل جبار”.

وأوضح الركاني أنه “تم ما بين شهر مارس وشهر نونبر الماضيين، إبرام 28 صفقة بمبلغ يناهز 3 مليار سنتيم”، مشيرا في الآن ذاته إلى أنه تم توفير أكثر من مليوني درهم لميزانية الجماعة، وهو ما يعني تحقيق الحكامة الجيدة وترشيد النفقات بما يلائم مبادئ النزاهة والشفافية”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.