فتح أظرفة صفقة النظافة لتطوان من جديد وأوزون تقدم العرض الأقل تكلفة

0

علم موقع “الشمال24” أن عملية فتح أظرفة صفقة التدبير المفوض لمرفق تدبير النفايات المنزلية والمشابهة لها بمدينة تطوان، تمّت لمرة ثانية بعد إلغاء الأولى حسب ما أعلنت عنه الرئاسة في أول الشهر المنصرم.

وأفاد مصدر مطلع أن عملية فتح الأظرفة لصفقة النظافة في نسختها الثانية، تمت يوم الجمعة الماضية بحضور المسؤولين الذين لهم صلة بالقطاع، وبحضور الشركات الأربعة التي تتنافس على نيل الصفقة الكبيرة.

وأوضح مصدر أن الشركة التي قدمت أكثر عرضٍ ملائم من الناحية المالية هي شركة أوزون التي تتواجد في أكثر من 50 مدينة مغربية، و4 دول إفريقية، ويرأس إدارتها العامة رجل الأعمال عزيز البدراوي.

وكشف أن شركة ميكومار حلّت في المرتبة الثانية بعد أوزون، حيث رجعت للمنافسة بالرغم من إلغاء الصفقة التي أعلنت لجنة المرافق العمومية لجماعة تطوان في بلاغ لها في وقت سابق عن فوزها بها.

وأبرز مصدر “الشمال24” أن المخاوف من استعمال طرق غير نزيهة لتفويت الصفقة ازدادت بسبب ما عرفه مسار الصفقة الملغاة، مبديا في الآن ذاته ارتياحه من تتبع مصالح وزارة الداخلية للإجراءات عن كثب.

وأشار إلى أن صفقة النظافة لتطوان أصبحت حديث الجميع ومحط اهتمام وسائل الإعلام بسبب الارتباك الملحوظ، ولتناقل الكواليس وبعض الإشاعات التي يبدُو أنها السّبب وراء إلغاء الصفقة الأولى.

هذا وطالب متتبعون وفعاليات أن يتم اعتماد كافة آليات النزاهة والشفافية المؤدية لاحترام المال العام خلال انتقاء الشركة التي قدمت أفضل العروض لتقدم خدمات لائقة بالساكنة وبمدينة تطوان المعروفة بنظافتها.

ويشار إلى أن جماعة تطوان أجلت لأكثر من مرة جلسة المصادقة على صفقة التدبير المفوض لمرفق تدبير النفايات المنزلية والمشابهة لها حيث كانت مدرجة في دورة عمومية قبل أن تُلغى الصفقة بشكل كامل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.