مستشارات يخلدن بتطوان الأيام الأممية لمناهضة العنف ضد النساء

0

خلّدت مستشارات بجماعة تطوان، الأيام الأممية لمناهضة العنف ضد النساء.

وأوردت جماعة تطوان، أن نائبتا الرئيس، نادية شادي وارحيمو البقالي، قامتا رفقة بعض عضوات المجلس الجماعي، وفعاليات من المجتمع المدني، يوم الأربعاء الماضي، بزيارة تفقدية للمركز الاجتماعي أحمد أجزول بحي النسيم.

وأوضحت أن الزيارة تندرج في إطار تخليد الأيام الأممية لمناهضة العنف ضد النساء، من خلال إطلاق حملة الـ 16 يوما من الأنشطة ضد العنف القائم على النوع الاجتماعي، والتي تستمر إلى 10 دجنبر.

وأشارت إلى أن الوفد النسائي قام بالاطلاع على خدمات المركز، والوقوف على طبيعة وظائفه، والأدوار المختلفة التي يقوم بها لفائدة المستفيدين من خدماته.

وأبرزت أن المركز الاجتماعي أحمد أجزول التابع لجماعة تطوان، يعد أحد مرافق القرب الهامة، حيث يقوم بأدوار اجتماعية وثقافية ورياضية لفائدة ساكنة الحي، خاصة فيما يتعلق بالنهوض بالتوعية والتحسيس بحقوق الطفل والمرأة، والتنشيط السوسيوثقافي والرياضي. وكذا تفعيل برنامج التعليم الأولي وبرامج لمحو الأمية.

وأشارت إلى أن المركز يحظى أيضا بدعم من بعض شركائه المؤسساتيين والمدنيين، وخاصة جمعية “أتيل”، التي تنخرط في دعم جل مشاريعه وبرامجه التي تروم دعم استراتيجية الجماعة الموجهة للنهوض بالحكامة الديمقراطية المحلية، عبر تعزيز قدرات المؤسسات والمواطنين، لأجل تقوية و توسيع الخدمات العمومية، وفقا لمقاربة الديمقراطية التشاركية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.