“ميكومار” تفوز بالصفقة الجديدة للنظافة لتطوان وهاته أبرز مميزاتها

0

ظفرت صباح اليوم، الثلاثاء، شركة ميكومار، بصفقة التدبير المفوض لمرفق تدبير النفايات المنزلية والمشابهة لها بمدينة تطوان، وذلك إذ اجتمعت لجنة المرافق العمومية لجماعة تطوان، بحضور الرئيس وعدد من المستشارين، وأعلنت عن تفاصيل الصفقة التي عرفت مساراً شاقاً طويلاً قبل أن تخرج للوجود.

وعلم موقع “الشمال24″، أن صفقة التدبير المفوض لمرفق تدبير النفايات المنزلية والمشابهة لها بمدينة تطوان الجديدة، تنطوي على مجموعة من المميّزات التي لم تكن موجودة في الصفقة الماضية، وذلك إذ تم الاشتغال عليها بمعيّة كوادر وزارة الداخلية التي عكفت على مواكبة تفاصيل الصفقة حضوريا ولمدّة أسبوع.

وأفاد مصدر أنه من بين أهم مميّزات الصفقة الجديدة للنظافة، أن حجم الاستثمار ارتفع إلى ثلاثة أضعاف مقارنة بصفقة 2012، كما تم الحرص بشدّة على الحفاظ على جميع مكتسبات الطبقة الشغيلة من أجل الحفاظ على السّلم الاجتماعي، ولتوفير ظروف أحسن للعاملين الذين هم عصب القطاع برمته.

وأبرز أن الآليات التي سيتم اقتناؤها ستكون صديقة للبيئة، كما أن عمليات التدخل جرى تكثيفها بشكل لافت، وذلك إذ تم إحداث ثلاث فرق للتدخل السريع، وهو ما سيمكّن من الاستجابة معه لكافة مطالب التدخل للقضاء بشكل كلي على النقاط السوداء التي طالما كانت محط انتقادات وملاحظات.

وأوضح أنه من ضمن استراتيجية العمل المنصوص  عليها في دفتر التحملات الجديد، تنظيف المقابر الإسلامية لتطوان مرتين كل شهر، وذلك حرصا على حرمة موتى المسلمين، كما سيعود من جهة أخرى المقر الجديد لإدارة الشركة إلى ملكية جماعة تطوان، مما سيخفض كلفة الصفقة المقبلة، بحسبه.

وأشار مصدر “الشمال24” إلى أن ثمن الصفقة استقر على 96 مليون درهم، وهو ما أتاح لجماعة تطوان توفير مبلغ طائل يبلغ لحوالي 40 مليون درهم، وسيمكن استغلاله بحسبه من تحقيق مشاريع لصالح المدينة وساكنتها، مردفا أن المفاوضات المراطونية بين مصالح جماعة تطوان ووزارة الداخلية من جهة والشركة من جهة، أتت بنتائج إيجابية وستلمسها الساكنة قريبا وفق تعبيره.

هذا وينتظر أن يصادق أخيرا، وبعد تأجيل متكرر، المجلس الجماعي لتطوان، صباح يوم غد، الأربعاء، خلال دورة دجنبر الاستثنائية، على صفقة التدبير المفوض لمرفق تدبير النفايات المنزلية والمشابهة لها، وذلك بعد انتهاء لجنة المرافق العمومية من عملها وإعلان ظفر شركة ميكومار مرة أخرى بالصفقة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.