اختتام مشروع مغربي إسباني يروم لحماية الأطفال من العنف والتحرش بتطوان

0

عرف مسرح القاضي عياض بتطوان، مساء اليوم، الخميس، بحضور مختلف الفاعلين والأطر التربوية والجمعوية، اختتام مشروع “الحماية من العنف ضدّ الأطفال والمراهقين بمدينة تطوان”، والذي سهرت على تنزيله جمعية الأمل النسائية، بشراكة مع منظمة MANOS UNIDAS الإسبانية.

وشهد الحفل الذي نظم تحت شعار: “طفولة بلا عنف داخل مدينة تطوان” وشارك فيه العشرات من أطفال الأحياء الشعبية بتطوان، تجسيد مسرحية حول العنف، ومسرحية من تقديم مراهقين، وخواطر لأطفال.

وقدم المستفيدون من المشروع الذي حظي بتنويه واسع من آباء وأولياء الأطفال والتلاميذ، تقديم وصلة غنائية من طرف أطفال استلهموها من فنان الراب مسلم، مع تقديم التجارب الناجحة وشهادات من طرف أطفال وأمهات.

وخلص المشروع إلى توصيات أهمها الحاجة للاستماع للأطفال، وتكثيف الأنشطة مع الأمهات والآباء بسبب العنف النفسي وغياب الوعي الثقافي، وإدراج الأنشطة والتكوينات للأطفال بشكل منظم لفتح باب الحوار وبناء الذات.

وأكدت التوصيات على ضرورة توفير الأمن والصحة داخل الأحياء التي تعاني من التهميش، وإدماج الأنشطة داخل المدارس بسبب معاناة التلاميذ من التنمر وسلوكيات غير أخلاقية، إلى جانب الانفتاح لبناء ثقافة النوع والتربية الجنسية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.