“نتا غماري وماشي ولد طنجة”.. اتهامات بالعنصرية تلاحق البرلماني الحمامي واستياء وسط أبناء شفشاون

0

أثار محمّد الحمامي، ورئيس مقاطعة بني مكادة بطنجة، غضب أبناءشفشاون الذين يعدّون بالآلاف في مدينة البوغاز، وذلك إثر رده بخطاب عنصري على مستشار انتقده خلال مناقشة حصيلة المقاطعة.

وأكد المستشار أحمد بروحو، أنه تعرض لخطاب عنصري عندما وجه له الحمامي خطابا حادا ويتضمن كلاما عنصريا من قبيل: “ نتا ماشي من بني مكادة وغماري وكنتِ فتطوان وجابتك الانتخابات”.

وقال بروحو: “أفتخر بكوني من أحد قبائل غمارة التسع المجيدة أبا عن جد، وقد قدمت الكثير لطنجة من أبناءها  وعلى رأسهم الأسرة الصديقية العلمية_الشريفة، وإني ابن  عائلة كبيرة ممتدة في المغرب وخارجه، وعشت بتطوان الحمامة ذات الحضن العائلي الواسع للدراسة الثانوية والجامعية، وتعلمت فيها العمل المدني والسياسي”.

وأضاف: “أنا أيضا ابن طنجةالعالية، وإبن بني مكادة العزيزة، وتزوجت منها، وأب لولدين بها، ولي عائلة ممتدة بترابها  وشرفتني ساكنتها أن أكون عضوا بمجلسها لمرتين ونائبا للرئيس في الفترة السابقة  مكلفا بملف الموارد البشرية، و إدارة المقاطعة و مكتب حفظ الصحة و مستودع المقاطعة، وقدمنا من خلال فريق عمل حصيلة مشرفة”.

وتابع: “استهجن هذه اللغة وأعتبرها مقيتة، وتحاول التغطية على الفشل الذريع في تحقيق الشعارات التي رفعها (الحمامي) في الانتخابات الأخيرة، وعن عجز واضح في مواجهة الحقيقة المرة التي عبرت عنها كمعارضة”.

وأكد بروحو في نفس الصّدد أن “هذه الممارسة لن تثنينا عن قيامنا بدورنا القانوني والسياسي بالمجلس مهما كان الثمن والله المستعان”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.