استنفار بتطوان يسبق ترؤس المستشار الملكي أندري أزولاي لملتقى عن اليهود المغاربة

0

تعرف مدينة تطوان، منذ أسبوع، استنفارا وترتيبات استثنائية، وذلك في إطار الاستعداد للملتقى الوطني الأول حول: “دور اليهود المغاربة في إغناء الذاكرة الجماعية الوطنية”.

وسيترأس الملتقى الأول من نوعه والذي ينظم بعد غد، الأربعاء، بحسب بلاغ لجماعة تطوان، السيد أندري أزولاي، مستشار صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وعلم موقع “الشمال24″، أن السلطات المحلية تعبأت من أجل تأمين تحركات المستشار الملكي للإسهام في إنجاح الملتقى اليهودي الذي سيعرف الإعلان عن أجندة هامة.

ومن جهتها تقوم جماعة تطوان، بتجهيز المرافق والمآثر التي سيزورها المستشار أزولاي الوفد الذي سيرافقه، وفي مقدمتها قاعة محمد أزطوط التاريخية، والمقبرة اليهودية.

هذا وينتظر أن يعلن خلال الملتقى الذي ينظم بشراكة مع جامعة عبد المالك السعدي عن مركز الأبحاث و الدراسات حول تاريخ اليهود بالشمال بهدف إرساء الثقافة العبرية.

 وسيشهد الملتقى الوطني حول دور اليهود المغاربة، انطلاق العمل المشترك  بين جماعة تطوان وأطراف أخرى بينها جمعية الصويرة موكا دور ، حول أرشيف وثائق يهود تطوان.

هذا ومن المرتقب أن يشهد الملتقى تدشين رواق الذاكرة الوثائقية والذي سيعرض وثائق نادرة ليهود تطوان تضمها خزانة جماعة تطوان، ليتم بعد ذلك توقيع اتفاقيتين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.