قنصل إسبانيا يستقبل هيئة المحامين بتطوان واتفاقيات شراكة تلوح في الأفق

0

أفادت هيئة المحامين بتطوان، أن لقاءا جمع بين النقيب محمد المرتضى درجاج، صباح اليوم، الثلاثاء، والقنصل العام للمملكة الإسبانية بتطوان.

وهنأ خلال اللقاء، النقيب درجاج، القنصل الإسباني، بمناسبة تعيينه على رأس التمثيلية الديبلوماسية الإسبانية بتطوان، وتمنى له مقاما طيبا بمدينة الحمامة البيضاء ذات الروابط الثقافية والانسانية مع الجارة الجنوبية للبحر الأبيض المتوسط، ولا سيما مع منطقة الاندلس.

وذكر النقيب درجاج، بتاريخ هيئة تطوان العريقة، والتي تأسست سنة 1935، وضمت في صفوفها نقباء ومحامين إسبان مارسوا المهنة إلى جانب محامين مغاربة، مشيرا إلى أن النقيب لم يفوت الفرصة لتسليط الضوء على “الدار المتوسطية للمحامي”، والتي يرتقب أن تدشن يوم الجمعة 10 مارس المقبل.

وتناول اللقاء بحسب بلاغ للهيئة، تنظيم لقاءات مشتركة يحضرها مغاربة وإسبان، وذلك لتعزيز التعاون وخلق مناخ للاستثمار بالمنطقة، والذي يلعب فيه قطاع المحامين دورا هاما لتوفير الحماية القانونية للأجانب عموما وللإسبان على وجه الخصوص.

وخلص اللقاء في الختام، بحسب المصدر ذاته، إلى العمل على عقد شراكة بين الجانبين، وتهم بالأساس المجال الثقافي والتعليمي لاستفادة المحامين وأبنائهم من المراكز الثقافية والتعليمية الإسبانية، وفي هذا الصدد، سيتم عقد لقاء قريب مع مدير معهد سيرفانطيس لمناقشة التفاصيل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.