الكشف عن كواليس وخلفيات إحداث “الدار المتوسطية للمحامي” بتطوان والإعلان موعد تدشينها بحضور نقباء ومسؤولين

0

أعلن مجلس هيئة المحامين بتطوان، اليوم، الإثنين، في بلاغ توصل موقع “الشمال24” بنسخة منه، عن موعد افتتاح “الدار المتوسطية للمحامي”.

ومن المنتظر أن تدشّن هيئة المحامين بتطوان، الدار المتوسطية للمحامي، يوم الجمعة 10 مارس المقبل، وقال البلاغ: “يسر هيئة المحامين بتطوان، أن تعلن لعموم المحاميات والمحامين المنتمين لمختلف الهيئات عبر ربوع الوطن، ولكل من يرتبط بها من أسرة العدالة بمفهومها العام، ولعموم المواطنات والمواطنين، عن لحظة تاريخية طال انتظارها، وهي تدشين المقر الجديد للهيئة والذي أُطلق عليه اسم: “الدار المتوسطية للمحامي”.

وأكد البلاغ أن “الدار المتوسطية للمحامي بتطوان، تعد تتويجا لمسار اعتراه نضال مستميت وكفاح كبير، ومجهودات بذلت على مدار سنوات مما جعل هذا الحلم الجميل يتحول إلى واقع سيساهم بلا شك في الرفع من الأداء المهني للسيدات والسادة المحامين. وكذا في مد جسور التواصل مع جميع الجهات ذات الصلة بمهنة المحاماة سواء كان محليا أو وطنيا أو على مستوى دول البحر الأبيض المتوسط”.

وأبرز في السياق نفسه، أن “المشروع الذي تمت رعايته بدقة وتتبع لكافة تفاصيله عن كثب حتى يكون في المستوى اللائق لهيئتنا العتيدة، جاء بفضل جهود عدد من السادة النقباء، وأعضاء المجالس المتعاقبة وبدعم من وزارة العدل، ومديرية الدولة الملك الخاص، ومجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة”.

وأشار بلاغ هيئة المحامين بتطوان إلى أن “بناية الدار المتوسطية للمحامي بتطوان، تتضمن مكاتب إدارية، وقاعة تكوين، وقاعة كبرى للندوات والمحاضرات، وقاعة للاجتماعات وقاعة لاجتماعات جمعية المحامين الشباب، ومرافق أخرى سيتم التعرف عليها يوم التدشين الذي سيكون يوما مشهودا بحضور مسؤولين حكوميين وقضائيين ومهنيين، ونقباء سابقين ومحاميات ومحامين من مختلف الهيئات الوطنية”.

ونوه البلاغ ذاته إلى أنه وبالموازاة مع حفل التدشين، ستنظم الهيئة حفل الافتتاح الرسمي لندوة التمرين باعتباره نقطة الانطلاقة لبرنامج التكوين للمحاميات والمحامين المتمرنين بالهيئة ومن خلاله سيتم تسليم المحامين والمحاميات المنتهية فترة تمرينهم وترسيمهم بجدول الهيئة شواهد بذلك، فضلا عن تكريم السادة النقباء السابقين للهيئة وبعض الشخصيات المهنية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.