اقتراب انطلاق النسخة السادسة من المنتدى الاقليمي للتوجيه والاعلام بوزان

0

تحتضن مدينة وزان يومي 9 و 10 من مارس الجاري النسخة السادسة من المنتدى الاقليمي للتوجيه والاعلام.

ويروم المنتدى، المنظم من قبل المديرية الإقليمية للتربية الوطنية والتعلي الأولي والرياضة تحت شعار “الاعلام المدرسي والمهني رافعة أساسية لبناء وتوطيد المشروع الشخصي للمتعلم والمتعلمة”، منح الفرصة أمام المتمدرسين للاطلاع على الكثير من التخصصات وآفاقها.

كما يشكل المنتدى، الذي ستحتضنه الثانوية الاعدادية الإمام مالك بمدينة وزان ويعتبر رهانا إقليميا ووطنيا لتحقيق مدرسة الجودة و تشجيع التفوق المدرسي، مناسبة للتواصل مع مستشاري التوجيه قصد الوقوف عند فرص الدراسة وآفاقها والشعب والتخصصات التي تلائم معارف ورغبات المتمدرسين والمتمدرسات.

وبالإضافة الى مساهمة المنتدى في تجويد خدمات الاعلام والمساعدة على التوجيه كرافعة تربوية هادفة، ضمن رافعات أخرى اجتماعية وتربوية وثقافية وترفيهية، فهو يسعى ايضا الى المساهمة في التنمية الشخصية للمتعلم وتوعيته حول مستقبله الدراسي، وكذا مساعدة المتمدرسين والمتمدرسات المعنيين على بناء المشروع الذاتي والاطلاع على الآفاق المستقبلية المتعلقة بالدراسة.

وتندرج التظاهرة التربوية في إطار دعم نظام التوجيه المبكر لسلك الإعدادي، وتقديم معلومة القرب وتحديد أفضل المسارات الدراسية المستقبلية، وكذا إبراز أهمية التوجيه المدرسي في حياة التلاميذ والتلميذات حتى يتابعوا مشوارهم الأكاديمي وفق ميولاتهم وتطلعاتهم العلمية والفكرية والثقافية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.