مستشار بجماعة تطوان يعلق على بلاغ للديوان الملكي ويحرج الطوب والبكوري

0

أحرج أحمد الغياتي، المستشار الاستقلالي بجماعة تطوان، منسق حزب الاستقلال بتطوان، ورئيس جماعة تطوان، بسبب تعليقه على بلاغ الديوان الملكي، الذي صدر صباح اليوم، الإثنين، ردا على حزب العدالة والتنمية حول موضوع العلاقة بين المملكة المغربية ودولة إسرائيل.

وأبدى المستشار أحمد الغياتي، خلال رده على منسق فريق التجمع الوطني للأحرار الذي نشر بيان الديوان الملكي الذي رد علىمغالطات حزب العدالة والتنمية بخصوص العلاقة بين المملكة وإسرائيل، عن عدم رضاه، وقال: “التطبيع جريمة عُظمى مهما كانت الظروف”.

وفي وقت أكد الديوان الملكي، أن العلاقة مع إسرائيل قائمة على المصالح العليا للمملكة وعلى رأسها الوحدة الترابية، مع الاستمرار في دعم القضية الفلسطينية كما كان الأمر دائما، رفض المستشار الاستقلالي العلاقة مؤكدا أن التطبيع مرفوض بغض النظر عن الظروف.

وجاء تعليق المستشار المحسوب على ثاني أكبر حزب في الأغلبية المكونة للتحالف المسيّر لجماعة تطوان، في ظل مساعي كبيرة يقوم بها نائب رئيس جماعة تطوان، أنس اليملاحي، لربط علاقات مع اليهود المغاربة، وهو ما يبدُو أنه منزعج منه لكونه يعقد مهامه.

وكان المستشار الغياتي أحرج في وقت سابق مسؤولي حزب الاستقلال بتطوان بعد حضوره أشغال جمع عام لحركة التوحيد والإصلاح التي أكد في بيان له بأنه لن يستقيل منها، وأن ترشحه مع حزب الميزان لا يعني بأي حال أن يتخلى عن العمل الدعوي الإسلامي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.