إدانة رئيس جماعة بعمالة المضيق الفنيدق والحكم عليه بالحبس النافذ

0

أدانت هيئة حكم، في الساعات الأولى من صباح اليوم، الأربعاء، رئيس جماعة بعمالة المضيق الفنيدق، في ملفّ طالما أثار الجدل وحظي بالمتابعة لثقل التهم التي يتضمنها وللأطراف التي ترتبط به وعلى رأسها مستشار بجماعة تطوان وموثق مشهور.

وعلم موقع “الشمال24″، أن هيئة الحكم بغرفة الجنايات بمحكمة الاستئناف بتطوان، قضت بثمانية أشهر نافذة في حق رئيس جماعة بعمالة المضيق الفنيدق، وذلك بعدما سُحب منه جواز السفر في وقت سابق.

و وأفادت مصادر مطلعة على الملف ومجريات المحاكمة، أن الأمر يتعلق بتهم المشاركة في التزوير في محررات عرفية، والتزوير في محررات رسمية واستعمالها، والنصب وتكوين عصابة إجرامية، وتزييف أختام الدولة.

وأبرزت أن لائحة التهم تضمنت أيضا، استعمال الوعود والهدايا لحمل الغير على الإدلاء بشهادة، والتدخل بغير صفة في وظيفة عامة، والقيام بعمل من أعمالها، وادعاء صفة متعلقة بمهنة حددت السلطات العامة شروط اكتسابها.

وكشفت المصادر أن رئيس المجلس الجماعي بعمالة المضيق الفنيدق، سيظل حاليا يمارس مهامه الإنتدابية إلى غاية صدور الحكم الاستئنافي الذي في حالة تم تأييده الحكم الابتدائي سيتم توقيفه وعزله من رئاسة المجلس الجماعي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.