العباسي يكشف “فضائح” مسابقة أفضل تغطية لمهرجان تطوان لسينما البحر الأبيض المتوسط

0

كشف مصطفى العباسي، رئيس الفرع الجهوي للنقابة الوطنية للصحافة المغربية بتطوان، عن “فضائح” مسابقة أفضل تغطية إعلامية محلية لفعاليات الدورة 28 لمهرجان تطوان لسينما البحر الأبيض المتوسط.

وأوضح العباسي في توضيح توصل موقع “الشمال24” بنسخة منه، أنه “تم اختراع ترتيب وهمي للفائزين عكس ما تم اخباري به من طرف رئيس اللجنة، وهو ما يثبت ويؤكد ما تم تداوله قبل اجتماعات اللجنة، بأن هناك لائحة مسبقة لفائزين، قبل حتى تقديم الترشيحات”.

وأبرز العباسي أنه “يعتبر ما قامت به إدارة المهرجان، من تلاعب في النتائج وفرض تاريخ للحفل ضدا على ملاحظاتنا، وعدم إشراكنا في تهيئته اعتبره أمرا غير مقبول، وخاصة في ظل احتجاج عدد من الزملاء، منذ البداية على طريقة إعداد كل ذلك”، بحسبه.

وأشار في السياق نفسه إلى أنه “نبه اللجنة منذ الوهلة الأولى بحساسية الموضوع، وضرورة العمل بجدية لاختيار من يستحقون ذلك، رغم احساسي بأن هناك نية لتسريع العملية، والإعلان عن فائزين معدين سلفا، ودونما حاجة حتى لفتح باب التباري بشكل رسمي”.

وأكد العباسي في التوضيح نفسه أنه “تبين مع ما لا يدع مجالا للشك بوجود نية مسبقة للائحة فائزين، وقد اضطررت لعدم الحضور”، وفق تعبيره.

وتجدر الإشارة إلى أن فعاليات الدورة 28 لمهرجان تطوان لسينما البحر الأبيض المتوسط سجلت حولها ملاحظات عديدة، كما انطلقت بشكل باهت، إذ لم يحظى حفل الافتتاح لا بحضور وزير الثقافة، ولا برئيس جهة طنجة تطوان الحسيمة، ولا بعامل إقليم تطوان.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.