الـPPS يدافع عن شرفات أفيلال أمام “ردود متشنجة ومنحطة”

0

خرج المكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكية عن صمته تجاه ردود الأفعال التي أعقبت الرسالة المفتوحة التي وجهها الحزب لرئيس الحكومة، عزيز أخنوش، وخصوصا ما يتعلق بالتهجم على الوزيرة السابقة شرفات أفيلال والمستشارة حاليا بمجلس جماعة تطوان.

وأبرز المكتب السياسي لحزب الكتاب أنه لم يكن ينتظر “ردود فعل متشنجة ومنحطَّــــة، حيث فضلت الهجوم على الأشخاص واللجوء إلى أساليب السب والشتم”.

وأبرز في بلاغ صحفي أنه “عوض مقارعة التصورات والأفكار والارتقاء بالنقاش العمومي إلى ما تقتضيه الممارسةُ السياسيةُ السليمةُ من نُبلٍ وأخلاق، تم اللجوء للسب والشتم”.

وجدد المكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكية “تأكيده على أنَّ الأوضاع الاجتماعية الحالية تستلزم خروج الحكومة عن صمتها السلبي، والتفاعل مع انتظارات المواطنات والمواطنين، وتقديم الجواب على الاقتراحات والبدائل الواردة في الرسالة المفتوحة”.

وشدّد أن “ المطلوب، اليوم، من الحكومة، هو اتخاذ إجراءاتٍ حقيقية وملموسة وقوية حمايةً للقدرة الشرائية للمغاربة وحفاظاً على السلم الاجتماعي”.

وأشار في السياق نفسه، إلى أن “توجيه الرسالة المفتوحة إلى السيد رئيس الحكومة، تُعتبرُ ممارسةً ديموقراطية راقية، وجريئة، ومسؤولة، في إطار الأدوار المنوطة دستوريا بالأحزاب السياسية والحقوق المخولة لأحزاب المعارضة، كما ينص على ذلك الدستور”، بحسبه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.