الإعلان عن تنظيم الدورة السابعة لجائزة محمد السادس لفن الحروفية

0

 أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية عن تنظيم الدورة السابعة لجائزة محمد السادس لفن الحروفية التي يظل باب الترشيح لها مفتوحا إلى غاية 25 غشت المقبل.

وذكرت الوزارة على موقعها الإلكتروني أن تنظيم هذه الجائزة يأتي” بناء على التوجيهات السامية لمولانا أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك مـحمد السادس، نصره الله، بالاهتمام بالفنون التراثية العريقة والمتجذرة في الثقافة والمجتمع مثل الخطوط العربية والزخرفة، وإيمانا بضرورة الحفاظ عليها وأبعادها الجمالية موازاة مع تطوير الأساليب الفنية لهذه الفنون الخطية المعاصرة الممثلة في فن الحروفية لتشجيع أجيال الحروفيين المتميزين وتكريم روادهم الكبار الذين بذلوا جهودا مخلصة لهذا الفن”.

وحسب المصدر ذاته، تتوزع جوائز هذه الدورة على “جائزة محمد السادس التكريمية”، التي تمنح لأحد الحروفيين المغاربة المتميـزين الذين تقترحهم اللجنة، وقيمتها المالية (50.000,00 درهم)، و”جائزة محمد السادس للتفوق، وقيمتها المالية (50.000,00 درهم)، و”جائزة مـحمد السادس للتميز” وقيمتها المالية (40.000,00 درهم).

وذكرت الوزارة أنه يمكن سحب استمارة المشاركة والدليل المرجعي للمسابقة من مندوبيات الشؤون الإسلامية أو من موقع الوزارة على الأنترنيت www.habous.gov.ma، مشيرة إلى أنه، لمزيد من المعلومات، يرجى الاتصال بالأرقام التالية: 0537668612/0537763210.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.