عسراوي: تطوان تشهد انفراجا ثقافيا وناضلنا من أجل هاته اللحظة التاريخية

0

أكد فادي الوكيلي عسراوي، الكاتب العام للشبيبة الاتحادية، أن مدينة تطوان، باتت تعيش على وقع الانفراج الثقافي، وذلك إثر تنظيم مجموعة من الأنشطة التي أعطت للمدينة إشعاعا واسعا على الصعيدين المحلي والوطني.

وأبرز عسراوي في تصريح لموقع “الشمال24″، أن الأنشطة الثقافية التي تنظم بتطوان، لا يمكن سوى أن تدخل السرور والبهجة على أبناء المدينة، مؤكدا “أننا كفعاليات ناضلنا كثيرا من أجل هاته اللحظة التاريخية”.

وأوضح المسؤول الاتحادي، أن الثقافة ليست هي هدر للمال العام كما يزعُم البعض، وإنما الثقافة كما نراها صناعة كبيرة، ويدخل في إطارها توفير فرص الشغل وتحريك عجلة الاقتصاد التي تعاني بدورها من الركود والجمود.

يشار إلى أن حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية وشبيبته بتطوان، رفعا خلال الانتخابات السابقة شعار “استعادة مدينة تطوان الثقافية”، وهو ما يعملان على تنزيله منذ تكليف الحزب بالمجال الثقافي بجماعة تطوان.

يذكر أن مدينة تطوان شهدت في شهر رمضان المعظم، مجموعة من الأنشطة، وعلى رأسها السهرة الصوفية للطريقة البودشيشية، وليلة السماع لجماعة تطوان، وإفطار لجمعية الأعمال الاجتماعية لموظفي جماعة تطوان، وندوات ثقافية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.