لجنة تتبع قطاع النظافة توصي بتمديد الفترة الانتقالية لميكومار وجماعة تطوان تعقد دورة استثنائية

كشف تقرير لجماعة تطوان، أن لجنة تتبع قطاع النظافة التي فازت قبل سنة بصفقة التدبير المفوض شركة ميكومار، أوصت (اللجنة) بتمديد الفترة الانتقالية للمرة الثانية، وذلك لتجنيب الشركة الإفلاس نتيجة تطبيق الغرامات الجزافية مما سيربك القطاع في المدينة من خلال عودة الدخول في إضرابات عن العمل والغرق مجددا في الأزبال.

وأفاد التقرير أن لجنة التتبع لقطاع النظافة بمدينة تطوان والتي يترأسها مصطفى البكوري، رئيس جماعة تطوان، انعقدت شهر يونيو الماضي ونونبر المنصرم وأوصت بإعداد مشروع ملحق تعديلي للاتفاقية رقم 2023/04 لتمديد الفترة الانتقالية إلى غاية 31 دجنبر 2023، وذلك بعدما لم تتمكن الشركة من إنجاز إلا جزء من برنامجها الاستثماري.

وأبرز التقرير أن لجنة المرافق العمومية والخدمات بجماعة تطوان التي انعقدت يوم أمس الإثنين، أوصت بضرورة التمديد لشركة ميكومار نظرا للإكراهات والصعوبات في جلب الشاحنات من نوعية خاصة في الزمن المحدد، وكذا صعوبة التوريد على المستوى الدولي نظرا للطلب على مثل هذه الآليات ذات مواصفات وجودة عالية.

هذا وينتظر أن تعقد جماعة تطوان في غضون أيام مقبلة دورة استثنائية لعرض نقطة التمديد للفترة الانتقالية لشركة ميكومار المكلفة بتدبير قطاع النظافة.

التعليقات مغلقة.