منتدى الزهراء يعقد دورة الوفاء للراحلة سمية بنخلدون ويدعو لإخراج مؤسسات دستورية لحيز الوجود

أفاد منتدى الزهراء للمرأة المغربية، أنه عقد يوم أمس، الأحد الدورة الثالثة للمجلس الإداري (دورة الراحلة سمية بنخلدون)، وذلك برسم الولاية السادسة، تحت شعار: “جميعا من أجل المرأة الفلسطينية ومزيدا من النضال لتعزيز تماسك الأسرة المغربية وتحصين هويتها“.

وأبرز أن “الدورة انطلقت بقراءة الفاتحة على روح الأستاذة سمية بنخلدون رحمة الله عليها التي انعقدت هذه الدورة باسمها وفاء لروحها واستحضارا لما أسهمت به من عمل فكري وعطاء ميداني زاخر ساهم في بلورة تصور المنتدى لأجل “امرأة مكرمة وأسرة مستقرة وتنمية أصيلة” وعلى أرواح جميع الشهداء الذين سقطوا في معركة التحرير التي يخوضها الشعب الفلسطيني البطل وعلى أرواح شهداء زلزال الحوز”.

ودعا المنتدى إلى ضرورة الإسراع بإخراج هيئة المناصفة ومكافحة كل أشكال التمييز والمجلس الاستشاري للأسرة والطفولة والمجلس الاستشاري للشباب والعمل الجمعوي إلى حيز الوجود، تفعيلا للمقتضيات الدستورية ذات الصلة.

وطالب بمراجعة الإطار القانوني للعمل الجمعوي بما يساهم في خلق بيئة قانونية محفزة؛ ومشجعة على المشاركة المواطنة وتيسير سبل تنزيل آليات الديمقراطية التشاركية، والإسراع في إخراج قانون التطوع وقانون التشاور العمومي.

التعليقات مغلقة.