ترقب نقاش محموم واصطدامات بين أغلبية جماعة تطوان بعد الإفراج عن جدول أعمال دورة فبراير

أفادت مصادر مطلعة لصحيفة “الشمال24“، أن ترقبا يسود جماعة تطوان بعد الإفراج عن جدول أعمال دورة فبراير 2024 العادية، والتداول فيه من طرف المكتب المسيّر وإتاحته بعد ذلك  لرؤساء اللجان ونوابهم.

وكشفت المصادر أن جدول أعمال الدورة المقبلة لجماعة تطوان يضم أزيد من 70 نقطة، وسيتم مناقشتها في ثلاث جلسات مطولة، وذلك بعد مرورها على اللجان الدائمة، وعلى رأسها لجنة الميزانية والشؤون المالية.

وأبرزت أن جدول أعمال دورة فبراير 2024 العادية، سيعرف نقاشا محموما لضمّه لمجموعة كبيرةٍ من النقاط التي طالما تخلق اصطدامات بين نواب وأعضاء الأغلبية فيما بينهم، فضلا عن أحزاب الأغلبية والمعارضة.

وأوضحت أن الدورة المقبلة لجماعة تطوان سيتم خلالها المصادقة على تقديم الدعم من المال العمومي لمجموعة من الجمعيات في مجالات مختلفة، وهي العملية التي يشوبها دائما إطلاق الاتهامات بالسياسوية والمحاباة.

وأكدت مصادر “الشمال24“، أن عملية الرّصد والتتبع الأولى لمشاريع اتفاقيات الشراكة، أفضت إلى تسجيل مجموعة من المخالفات التي ينبغي أن لا تمر لضربها في معايير أخلاقية ومبادئ المساواة وتكافؤ الفرص.

يشار إلى أن الدورة الماضية لجماعة تطوان، شهدت مجموعة من المفاجئات وعلى رأسها امتناع عضوين من الأغلبية عن التصويت لأول مرة منذ انطلاق الولاية الانتدابية، وذلك بعد توجيه أحدهما لانتقادات حادة للرئاسة.

التعليقات مغلقة.