العامل المنصوري يستنفر جمعيات تطوان لتحسيس الساكنة بِـ “أزمة الجفاف”

عقد عبد الرزاق المنصوري، عامل إقليم تطوان، يوم الخميس، اجتماعا موسعا مع رؤساء الجمعيات بالإقليم، وذلك تبعا لدورية وزير الداخلية الذي التمس فيها من الولاة والعمال تعبئة كافة الفعاليات لمواجهة شبح الجفاف الذي يهدّد المملكة.

وأفادت مصادر مطلعة لصحيفة “الشمال24“، أن سلطات تطوان، استدعت رؤساء كافة الجمعيات وخاصة النشيطة في الأحياء، وأطلعت من خلال عرض قُدِّم على ما ستواجهه المنطقة خلال الأسابيع والأشهر القادمة نتيجة شح الأمطار.

وكشفت أن العامل المنصوري تحدّث بلهجة حازمة عكست جدية الموضوع وما يتطلبه من تعبئة وإجماع، مؤكدا في مداخلته أن الكل يتحمّل المسؤولية، ومن واجب الجميع تقديم مساهماته من أجل التعامل مع الأزمة بحذر وبأقل الخسائر.

وأوضح العامل المنصوري، أن المطلوب من الجمعيات وفعاليات المجتمع المدني الحية، حاليا، هو تحسيس الساكنة بالأزمة المائية وتداعياتها المنتظرة، مبرزا أن الموضوع نقص المياه يكتسي بالحساسية وسيتم التعامل معه بصرامة كبيرة.

ودعا المسؤول الترابي الأول بتطوان، من الحاضرين في الاجتماع، التعاون على التحسيس بضرورة ترشيد استعمال المياه وعقلنة استهلاكها، وتقبل الإجراءات المقبلة من قبيل إجراء تغييرات على ضغط المياه وقطع الإمدادات في بعض الأوقات.

وأطلع عامل إقليم تطوان الجمعيات على مجموعة من القرارات التي شرعت السلطات في تطبيقها، وعلى رأسها حظر ري الفضاءات الخضراء وتنظيف الطرق والساحات العمومية باستخدام المياه، والزراعات التي تستهلك كميات كبيرة من المياه.

التعليقات مغلقة.