منصة الشباب بتطوان تواصل تنظيم ورشات التأطير والتكوين

نظمت منصة الشباب بتطوان مؤخرا ورشة تكوينية لتنمية المسار المهني للشباب ولتسهيل ولوجهم لسوق الشغل والاندماج في محيطهم الاقتصادي بسلاسة .

وأفاد بلاغ لمنصة الشباب بتطوان أنه في إطار برنامجها لمواكبة الشباب الباحثين عن العمل برسم شهر يناير الجاري ،نظمت المنصة ورشة تكوينية تحت عنوان “مدخل إلى سوق الشغل ” لتنمية المسار المهني للشباب تحت إشراف مستشارين وخبراء في الإدماج و التوجيه.

وركزت الورشة على تنمية المسار المهني وكيفية مواجهة التحديات التي تواجه الشباب في سوق الشغل وتنظيم وتحسين البحث عن الوظيفة ، وكذا على الاستراتيجية الصحيحة التي يجب اتباعها أثناء البحث عن العمل وفق المؤهلات الذاتية والمعارف المهنية والخاصة والتكوين المحصل عليه .

وأشار المصدر الى أن الورشة التكوينية تندرج أيضا في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية وخاصة البرنامج المتعلق بتحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب ،محور ريادة الأعمال ، مضيفا أن عمالة إقليم تطوان تسعى بتنسيق مع الجمعية المتوسطية للتنمية والتكوينAMDEF الى دعم حاملي المشاريع المستفيدين من التمويل ، وتوفير المواكبة البعدية ، باعتبارها ركيزة أساسية لإنجاح مشاريع الشباب المعنيين والتغلب على الإكراهات التي يواجهونها في تدبير مقاولاتهم الذاتية .

التعليقات مغلقة.