أخيرا افتتاح المركز الثقافي لمقاطعة بني مكادة

 تعززت البنيات التحتية الثقافية بمدينة طنجة، أمس الثلاثاء، بافتتاح المركز الثقافي لمقاطعة بني مكادة.

ويروم هذا المشروع، الذي شرع في تشييده سنة 2018، إلى الارتقاء بالفعل الثقافي على مستوى جهة طنجة-تطوان-الحسيمة، وإتاحة الإمكانيات التعليمية والثقافية والتدريبية على مستوى مقاطعة بني مكادة، إلى جانب الترويج الثقافي والأدبي لمدينة طنجة.

كما سيمكن المركز الثقافي، الذي أنجز بشراكة بين وزارة الشباب والثقافة والتواصل – قطاع الثقافة – وولاية الجهة، إلى دعم التنشيط الثقافي والفني بمقاطعة بني مكادة، والتي تعتبر المقاطعة الأكثر كثافة سكانيا على مستوى مدينة طنجة.

ويمتد المركز الثقافي، الذي تطلب إنجازه غلافا ماليا يفوق 40 مليون درهم، على مساحة 4300 مترا مربعا، ويتكون من بناية شيدت وفق الهندسة المغربية الأصيلة، وتضم ثلاثة طوابق وعدة مرافق ذات استعمالات متعددة.

ويضم الطابق تحت الأرضي معهدا للموسيقى والفن الكوريغرافي وورشات للموسيقى وقاعة لتعلم الرقص واستوديو تسجيل، بينما يضم الطابق الأرضي قاعة كبرى للعروض الفنية (مسرح، موسيقى ..) بسعة تصل إلى 300 مقعد، ومكتبة خاصة بالأطفال ورواق عروض، بينما يضم الطابق الأول مكتبة للراشدين وقاعة متعددة الوسائط ومرافق إدارية.

وجرى حفل الافتتاح بحضور ممثلي السلطات المحلية ومسؤولي المديرية الجهوية للثقافة وجمعيات المجتمع المدني وشخصيات ثقافية وفكرية من مدينة طنجة.

التعليقات مغلقة.