“التغذية ومرض التوحد” عنوان ندوة علمية بالفنيدق

تحتضن مدينة الفنيدق، يوم السبت القادم، ندوة علمية حول “التغذية ومرض التوحد”، بمشاركة خبراء مغاربة في مجال التغذية والحمية الخاصة بالأطفال التوحديين وذوي الاحتياجات الخاصة.

وأوضح بلاغ لجمعية الأمل للأطفال التوحديين بالفنيدق، المنظمة للحدث العلمي، أنه سيتم يوم 3 من شهر فبراير المقبل بقاعة الندوات بالمركز الثقافي بمدينة الفنيدق، عقد ندوة علمية في موضوع “التغذية والتوحد : العلاقة المنسية”، من تأطير الدكتورة عفاف حفيظ الأخصائية في العلوم العصبية والتغذية والحمية والتغذية عامة وتغذية الأشخاص التوحديين على وجه التحديد.

ويرى المنظمون أن التغذية المتوازنة التي تخص الأشخاص التوحديين، أو ما يعرف باضطراب طيف التوحد، لها أثر إيجابي على مستوى النمو المعرفي الإدراكي والنفسي الحركي، كما أنها تشكل عنصرا أساسيا في النمو الطبيعي للأطفال بشكل عام.

وحسب المصدر العلمي، أثبتت الكثير من الدراسات أن موضوع علاج التوحد بالغذاء وتغذية مرضى التوحد والحمية الخاصة له دور مهم في إحراز تقدم مهم في علاج مرض التوحد وتحقيق نتائج إيجابية، كما أثبتت نجاعة علاج الحالات المعنية بالغذاء وتبني حمية غذائية خاصة تلائم خصوصيات المرض.

التعليقات مغلقة.