تتويج شباب بطنجة لإبداعهم في مسابقة للأفلام القصيرة حول السيدا

شهدت مدينة طنجة، مساء يوم الأربعاء الماضي، تنظيم مسابقة في مجال الأفلام القصيرة التوعوية، حول موضوع السيدا، بمناسبة اليوم العالمي لمحاربة داء السيدا، وهي المسابقة التي شاركت فيها ثلاث جمعيات من المجتمع المدني تنتمي لمدينة طنجة.
المسابقة التي نظمت من طرف جمعية حسنونة لمساندة مستعملي ومستعملات المخدرات، نظمت بالمركز الثقافي إكليل، حيث عرفت نجاحا هاما، من ناحية التنظيم والحضور الذي كان وازنا، حيث حضر نواب رؤساء مقاطعات “السواني/بني مكادة/المغوغة”، كما عرفت حضور عدد من الجمعيات المهتمة بموضوع السابقة وعددا من أباء وامهات المشاركين في المسابقة.
خلال الحفل الذي سيره الصحفي والفاعل الجمعوي المختار لعروسي باقتدار كبير، رحبت السيدة “فوزية بوالزيتون” مديرة الجمعية المنظمة بالحضور، وأكدت على أهمية مثل هذه الأنشطة التي تفتح المجال أمام الشباب من أجل الإبداع وأيضا انخراطهم في عدد من المواضيع الهامة من أجل تكسير الطابوهات، وهو الأمر الذي تبين من خلال الجرأة التي تميز بها الشباب والشابات الذين شاركوا في انتاج الأفلام المشاركة في هذه المسابقة.
من جهته اكد المخرج السينمائي الشاب “حمزة دقون” عضو لجنة التحكيم الى جانب كل من الكاريكاتور “عبد الغني الدهدوه” والمخرجة وسيناريت “عايدة بوي”، على الحس الفن العالي لبعض الشباب المشارك، وأيضا على الجرأة التي مكنتهم من معالجة موضوع يعتبر طابو في مجتمعنا.
اللجنة، وبعد جدال كبير حول الأفلام التي كانت متقاربة في الجانب الفني والتقني، أعلنت عن فوز الشاب “عدنان القرهبي” بجائزة أحسن ممثل عن جمعية روابط الصداقة، فيما فازت “كوثر الخضر” بجائزة أحسن ممثلة. AICEEDعن جمعية
فيما عادت جائزة الإخراج لـ”بلال كمال” عن جمعية دارنا، أما جائزة السناريو فقد فاز بها “خالد أجبار” ، وهي الجمعية التي فازت بأغلب الجوائز .AICEEDعن جمعية
هذا وقد أعلنت لجنة التحكيم عن فوز فيلم “الطيش” لجمعية مبادرات بالجائزة الأولى، فيما فاز فيلم “طيييسط” لجمعية روابط الصداقة عن الجائزة الثانية، أما الجائزة الثالثة فقد فازت بها جمعية دارنا.
الجهة المنظمة أعلنت على نجاح الدورة الأولى من مسابقتها التي تخص الشباب أقل من 25 سنة، وضربت موعدا السنة القادمة من أجل تنظيم الدورة الثانية في موضوع اخر .

التعليقات مغلقة.