صحفيو تطوان يعتزمون الاحتجاج تضامنا مع زملائهم في غزة

يعتزم الفرع الجهوي للنقابة الوطنية للصحافة المغربية بتطوان، زال غد، الإثنين، أمام مقر الإذاعة الوطنية، تنظيم شكل احتجاجي تضامنا مع زملائهم في قطاع غزة الذي يعاني من ويلات الإبادة والحرب ضدّ الإنسانية.

وأفاد الفرع الجهوي للنقابة الوطنية للصحافة المغربية بتطوان، أن الشكل الاحتجاجي جاء تبعا “لاستمرار آلة القتل الإسرائيلية في حصد المزيد من الأرواح في أعتى عدوان همجي على الشعب الفلسطيني”.

وأوضح أنه “وسط القتل الأعمى، ارتفع عدد الصحفيين الشهداء إلى 122 شهيدا، أي ما يفوق 10 بالمائة من الصحفيين في قطاع غزة، إضافة إلى وجود عشرات الصحفيين الأسرى والجرحى، واستشهاد 1000 من أبنائهم وأفراد من أسرهم”.

وأبرز أن الشكل التضامني يأتي “انسجاما مع مواقف النقابة الوطنية للصحافة المغربية المتجددة والمساندة لأهالينا في فلسطين عموما وقطاع غزة خصوصا، وتلبية لنداء الاتحاد الدولي للصحافيين بجعل يوم الاثنين 26 فبراير الجاري يوما جديدا للتضامن وكسر الصمت”.

وأعلن الفرع عن “تنظيم وقفة تضامنية رمزية يوم الاثنين 26 فبراير الجاري، بداية من الساعة 13 زوالا، قبالة مقر إذاعة تطوان الجهوية بشارع محمد الخامس، وذلك تزامنا مع إحياء باقي الفعاليات التضامنية المبرمجة في نفس التوقيت من قبل مختلف النقابات والهيآت الصحافية الدولية”.

التعليقات مغلقة.