جمعية حقوقية تعتزم وضع استفسار لدى العامل المنصوري حول دعم الجمعيات الرياضية بتطوان

علمت صحيفة “الشمال24″، أن جمعية حقوقية تعتزم وضع استفسار لدى عمالة إقليم تطوان، حول ما يُثار عن دعم الجمعيات الرياضية من طرف جماعة تطوان، إذ يتولى دانييل زيوزيو، نائب السادس للرئيس تكليف قطاع الرياضة.

وأفاد مصدر مطلع، أن الجمعية الحقوقية قامت بعملية رصد لعملية توزيع المال العمومي على الجمعيات الرياضية، وتواصلت مع فعاليات مختلفة، وتبين لها من خلال ذلك أن العملية لم تكن سليمة مما يستدعي وضع استفسار.

وأبرز أن المعطيات التي حصلت عليها الجمعية الحقوقية، أبرزت بشكل واضح انعدام اعتماد معايير شفافة وتحترم تكافؤ الفرص، مما يفتح باب التساؤلات حول ما إن كانت أموال ساكنة مدينة تطوان وزعت بانتقائية وبحسابات استقلالية.

وفي الصّدد نفسه، أفاد مصدر بجماعة تطوان لصحيفة “الشمال24″، أن المنتخبين تلقوا لائحة الجمعيات الرياضية المستفيدة من الدعم العمومي، ولم يتم التشاور معهم أو أخذ مقترحاتهم بعين الاعتبار، مما خلق استياء وغضبا داخل الأغلبية.

ويُذكر أن المعارضة بمجلس جماعة تطوان، طالما احتجت على عدم اعتماد معايير واضحة للاستفادة من الدعم المخصص لدعم الجمعيات الرياضية، مؤكدة أن العملية في كل سنة مالية تتم في أطوار يطبعها التكتم الشديد حتى بين أعضاء الأغلبية فضلا عن المعارضة.

التعليقات مغلقة.