تقرير أسود وسري عن المقالع.. هل يشمل جماعة البكوري؟

أكدت تقارير إعلامية، أن لجنة البنيات الأساسية والطاقة والمعادن والبيئة بمجلس النواب، أنهت العمل على تقرير المهمة الاستطلاعية المؤقتة حول المقالع، في انتظار تحديد موعد مناقشته.

ولم يُعرف ما إن كان عمل المهمة الاستطلاعية المؤقتة حول المقالع، حطّت رحالها في جماعة الزينات بإقليم تطوان التي تضم مجموعة من المقالع التي طالما أثارت الجدل والاحتجاجات.

وخرج في وقت سابق، العشرات من ساكنة المنطقة محتجين على تضررهم من عمل المقالع في جماعة الزينات التي يترأسها التجمعي محمد البكوري، إذ اضطر كثيرون إلى مغادرتها خوفا على أنفسهم.

ووصفت المصادر  تقرير المهمة الاستطلاعية المؤقتة حول المقالع بـ “الأسود”، إذ رصد أعضائها خروقات كثيرة وخاصة تأثيرها السيء على المجال البيئي، وعائداتها المالية على الجماعات الترابية.

وأفادت أن التقرير محاط بـ “السرية”، فيما يضع أصحاب مقالع ورؤساء جماعات بتطوان أيديهم على قلوبهم مما يحمله تقرير المهمة الاستطلاعية المؤقتة حول المقالع والذي قد يورطهم في تجاوزات ما.

هذا ويعد محمّد البكوري من قيادات حزب الأحرار، إذ يتقلد مهام رئيس الفريق التجمعي بمجلس المستشارين، ويحظى بالعضوية في المكتب السياسي لحزب الأحرار، فضلا عن كونه رئيس جماعة الزينات بتطوان لأكثر من ولاية.

التعليقات مغلقة.