إغلاق جامعة عبد المالك السّعدي وتوقيف الدراسة بسبب “ملتقى القدس”

قررت جامعة عبد المالك السّعدي، توقيف الدراسة وإغلاق كافة مرافق المؤسسة الجامعية، بسبب عزم فصيل طلابي على تنظيم نشاط أيام 20 و21 و22 و23 مارس الجاري.

وأوضحت جامعة عبد المالك السعدي، في بلاغ اطلعت عليه صحيفة “الشمال24″، أن القرار جاء لاعتبار الملتقى الوطني المزمع تنظيمنه يتجاوز نشاطا طلابيا، كما أنه صادر عن جهة غير مرخص لها.

وأعلنت رئاسة المؤسسة الجامعية، عن عدم ترخيصها بتنظيم الملتقى، مع منعه بجميع مؤسسات جامعة عبد المالك السعدي، وذلك إلى جانب توقيف الدراسة وإغلاق جميع مرافق المؤسسات المعنية.

وفي هذا الصّدد، علمت صحيفة “الشمال24″، أن الأمر يتعلق بـ “ملتقى القدس” الذي دعت إليه الكتابة الوطنية للاتحاد الوطني لطلبة المغرب، تحت شعار: “طوفان الأقصى شرف الأمة وعزتها وعنوان نصرها وسبيل تحررها”.

وأفاد الفصيل الطلابي أن الملتقى يأتي “تأكيدا لمركزية القضية الفلسطينية في وعي ووجدان الطلبة المغاربة، وتعبيرا عن الاصطفاف الكلي لطلاب المغرب في صف الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة حتى التحرير”.

هذا ووقعت سابقا جامعة عبد المالك السعدي بتطوان، مذكرة تفاهم مع جامعة حيفا الإسرائيلية، وأفاد مصدر أنها تشمل التعاون في العلوم البحرية وميادين الزراعة المائية المستدامة والتكنولوجيات البحرية والبحوث الإيكولوجية.

التعليقات مغلقة.