تصاعد وثيرة الانتحار تدفع “وضوح طموح شجاعة” لدق ناقوس الخطر

دق فرع جمعية “وضوح طموح شجاعة” بتطوان، ناقوس الخطر بسبب تصاعد حوادث الانتحار، وأوضح في نداء له، أن عدد الحالات المسجلة بكل من أقاليم طنجة وتطوان وشفشاون، تجاوز 35 حالة، وذلك منذ مطلع السنة الجارية فقط.

ودعا النداء الذي توصلت صحيفة “الشمال24” بنسخة منه، جميع المؤسسات، وفعاليات المجتمع المدني، إلى التعاون والعمل المشترك، لإعداد ملف متكامل حول تصاعد حوادث الانتحار، والخروج بخلاصات من شأنها أن تسهم في توقيفها.

وأكد في السياق نفسه، أن فرع الجمعية، يبدي استعداده التام، لإنجاز دراسة علمية وميدانية، تحت إشراف خبراء ومختصين، وذلك بغرض تشخيص وكشف الأسباب الحقيقية، وتقديم مقترحات والعمل عليها رفقة باق الفعاليات لتوفير الحق في الحياة.

وأفادت جمعية “وضوح طموح شجاعة”، أن عدد حالات الوفيات غير الطبيعية (الانتحار)، في كل من تطوان، وشفشاون، ووزان، من دجنبر 2018 إلى يوليوز 2019، بلغ لـ 62 حالة.

 

 

Voir cette publication sur Instagram

 

دق فرع جمعية “وضوح طموح شجاعة” بتطوان، ناقوس الخطر بسبب تصاعد حوادث الانتحار، وأوضح في نداء له، أن عدد الحالات المسجلة بكل من أقاليم طنجة وتطوان وشفشاون، تجاوز 35 حالة، وذلك منذ مطلع السنة الجارية فقط. ودعا النداء الذي توصلت صحيفة “الشمال24” بنسخة منه، جميع المؤسسات، وفعاليات المجتمع المدني، إلى التعاون والعمل المشترك، لإعداد ملف متكامل حول تصاعد حوادث الانتحار، والخروج بخلاصات من شأنها أن تسهم في توقيفها. وأكد في السياق نفسه، أن فرع الجمعية، يبدي استعداده التام، لإنجاز دراسة علمية وميدانية، تحت إشراف خبراء ومختصين، وذلك بغرض تشخيص وكشف الأسباب الحقيقية، وتقديم مقترحات والعمل عليها رفقة باق الفعاليات لتوفير الحق في الحياة.

Une publication partagée par achamal24 | الشمال24 (@achamal24) le

التعليقات مغلقة.