اختناق حركة المرور يقابله مطالب بإرجاع “قطار تطوان” للخدمة

أثار اختناق حركة المرور بكل من تطوان والمضيق ومرتيل ووادلاو وغيرها، بمناسبة العطلة الصيفية، مطلب إرجاع خدمات القطار إلى الحمامة البيضاء، للواجهة مجدداً.

واقترح شكيب الشودري، الفاعل السياسي ورجل الأعمال بمدينة تطوان، رفع عريضة إلى الملك محمّد السادس، بعد جمع مائة ألف توقيع، من أجل إرجاع حدمة القطار التي حذفت من تطوان.

وأفاد الشودري، أن تشجيع السياحة رهين بالمواصلات، وهو الأمر الذي تفقده مدن الشمال، وذلك إذ تعيش طيلة فصل الصيف اختناقاً مرورياً يعكّر ويفسدُ أجواء العطلة السنوية.

من جانبه، أكّد يحيى البياري، العضو البارز بالحزب الاشتراكي الموحد بمدينة المضيق، أنه “أمام هذا الاكتظاظ وهاته المشاكل التي يعرفها قطاع النقل، والفوضى ديال الطاكسيات والطوبيسات والازدحام، صار لزاما التفكير جيدا في أحداث قطار يربط تطوان بمدن الشريط الساحلي”.

وأبرز البياري، أنه في “القرن الماضي كان عندنا قطار يربط بين تطوان والمضيق الفنيدق ، وكان جميلا ويسافر فيه الناس، ويذهبون إلى مقرات عملهم في مواقيت محددة”.

ومن جهته، أوضح منير الفزازي، المسؤول بحزب التقدم والاشتراكية بتطوان، أن الحمامة البيضاء، تعيش السكتة القلبية، بسبب الخدمات التي حرمت منها، وعلى رأسها “الخط السككي”.

وقال إن “تطوان تم حرمانها من الربط الطرقي السريع، ومن الخط السككي، ومن الخط الجوي، وغير ذلك  تمهيداً لنقل كل ما كانت تتوفر عليه المدينة من بنية صناعية واقتصادية رائدة إلى الجارة طنجة”.

التعليقات مغلقة.