بن شماش يدعو لمقاطعة لقاء طنجة وقياديون يتمردون

دعا حكيم بن شماش، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، أعضاء حزبه بجهة طنجة تطوان الحسيمة، إلى عدم المشاركة في اللقاء التي تعقده لجنة كوادر، بمدينة طنجة، مساء السبت المقبل.

واعتبر بن شماش، أن لقاء طنجة، والذي ينظمه تيار المستقبل، “يندرج في سياق المحاولات الفاشلة، والهادفة إلى المس بالمؤسسات الحزبية، وبقواعد العمل الحزبي، وبمصداقية الممارسة السياسية”.

وقال إنه يسعى إلى “تأزيم الجسم الحزبي، والسطو على مؤسساته، والدوس على قوانينه وأعرافه وقيمه، بعقلية لا علاقة لها بأخلاقيات وضوابط ومسلكيات العمل الحزبي الذي تؤطره القوانين الجاري بها العمل في بلادنا، وكذا النظامين الأساسي والداخلي لحزب الأصالة والمعاصرة”.

وتبرأ بن شماش من لقاء طنجة، وأكد أنه “لا يخضع لأي أساس قانوني، أو تنظيمي، وإذا سمحت السلطات المختصة بتنظيمه، فسنكون أمام سابقة خطيرة من شأنها التطبيع مع حالات الفوضى والتسيب واللامسؤولية في علاقة الأحزاب بالدولة”.

ومن جانبها، أعلنت الأمانة المحلية لحزب الأصالة والمعاصرة بمدينة تطوان، عن مشاركتها في لقاء لجنة كوادر بطنجة، ودعت كافة الأعضاء من مختلف الفروع للمشاركة فيه.

وأكدت الهيئة الحزبية، والتي يرأسها عبد اللطيف أفيلال، نائب رئيس جماعة تطوان، أنها تعترف بسمير كوادر، رئيسا للجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع لحزب الأصالة والمعاصرة، ولا تقبل التوصيات الفوقية.

إلى ذلك، أعلن مجموعة من القيادات والأعضاء البارزين بحزب الأصالة والمعاصرة بجهة طنجة تطوان الحسيمة، عن مشاركتهم في لقاء طنجة، ومن أبرزهم عبد اللطيف الغلبزوري، وعبد الرحيم بوعزة، وفاطمة الحساني، وزهور الوهابي، وغيرهم.

التعليقات مغلقة.