“ديبلوماسية ودفاع عن مغربية الصحراء وأطفال تيندوف”.. تطوان تحتضن مؤتمرا دوليا للطفولة

تستعدُّ مدينة تطوان، شهر نونبر المقبل، إلى احتضان مؤتمر دولي حول الطفولة، بمشاركة فاعلين عن كثير من دول العالم، وبحضور عدد من المسؤولين، وعلى رأسهم القيمين على مجال الطفولة لدى الأمم المتحدة.

وأوضح محمّد إدعمار، رئيس المجلس الجماعي لتطوان، أن المهرجان سينظمه المجلس المستقل لحماية الطفولة، بشراكة مع جماعة تطوان، وجمعية تطاون أسمير، والمجلس الجماعي للطفل بتطوان، وبدعم جمعيات ومؤسسات.

واعتبر إدعمار، أن انتزاع احتضان مدينة تطوان للمؤتمر الدولي للطفولة، بمثابة تتويج للعمل الطفولي في تطوان، ولحضور المجلس الجماعي للطفل المتميز، والذي حظي باعتراف دولي، أسفر عنه في وقت سابق، تصنيف مدينة تطوان “مدينةً صديقةً للطفولة”.

وأبرز المتحدث في تصريحه لـ “الشمال24″، أن آمالاً كثيرةً تعقد على مخرجات المؤتمر، منا أنه سيكون فرصةً لإبراز مجهودات المملكة في مجال الطفولة، والمجهودات المحلية، ومجهودات المصالح اللاممركزة للدولة، وفعاليات المجتمع المدني كذلك.

وعلى جانب آخر، قال إدعمار: “بغينا نستعملو الديبلوماسية الموازية سواء للمنتخبين، أو هيئات المجتمع المدني، وذلك بقصد التعريف بمشروعية القضية الوطنية تجاه بعض الدول باقي عندها تردد في فهم القضية بطريقة سليمة وصحيحة”.

وأضاف: “نحن مستعدون بما يسمح به المقام لنتذاكر حول وضعية الأطفال والطفولة بمخيمات تيندوف، والذين هم في وضعية تتطلب من الفاعلين في مجال الطفولة دوليا، أن يتضامنوا معهم، ويرفضوا الوضعية التي يقبعون فيها”.

 

التعليقات مغلقة.