قيادات بالـPJD: فرحون بالعفو ونأمل أن يشمل معتلقي الاحتجاجات

عبّر عددٌ من قيادات حزب العدالة والتنمية بجهة طنجة تطوان الحسيمة، عن فرحتهم وسرورهم بالعفو السامي الذي أصدره الملك محمد السادس على أزيد من خمسة آلاف معتقل، وذلك لأجل وقايتهم وخوفا عليهم من الإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد19).

وأكدت البرلمانية مريمة بوجمعة، ورئيسة فريق العدالة والتنمية بمجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، في تصريح لـ “الشمال24“، أن “العفو الملكي تعبير عن اللمسات الانسانية الحانية التي مافتئ جلالته يحيط بها المواطنيين والمواطنات من أبناء هذا الوطن الحبيب”.

وأضافت: “أتمنى أن تشمل المبادرة  المعتقلين على خلفية احتجاجات الريف، والمعتقلين من  الصحافيين، لنستكمل بذلك الخطوات التي خطاها المغرب نحو مصالحة شاملة للدولة ومؤسساتها مع المجتمع”.

وأبرز محمد نجيب بوليف، الوزير والبرلماني السابق عن طنجة، في تصريح لموقع “الشمال24“، أن مبادرة الملك بالعفو عن السجناء في هاته الظرفية الحساسة، تدخل في إطار الحفاظ على النفس التي هي من ضمن الكليات الخمس في الإسلام.

وأشاد بوليف بالعفو السامي باعتبار أن جائحة كوفيد19، لا تفرق بين السجين وغير السجين، كما نوّه باهتمام الملك بصحة السجناء من خلال إصداره لأوامر تقضي باتخاذ جميع التدابير اللازمة لتعزيز حماية نزلاء المؤسسات السجنية والإصلاحية.

ومن جهته، شدّد نبيل الشليح، الكاتب الجهوي لحزب العدالة والتنمية بجهة طنجة تطوان الحسيمة، على أهمية المبادرة الملكية، وقال : “أبقى الله سيدنا المنصور بالله ذخرا وملاذا لهذه الأمة، ومنبعا للرأفة والرحمة، وأقر عينه بولي العهد”.

وعبّر نائب رئيس جماعة شفشاون، في تصريح لموقع “الشمال24“، أن أمله في أن تشمل مبادرات ملكية مقبلة، معتقلي الرأي الذين سجنوا على مختلف القضايا، وعلى إثر الاحتجاجات التي شهدتها البلاد في وقت سابق.

وشاركت أمينة بن عبد الوهاب، نائبة رئيس جماعة تطوان، بدورها فرحتها بمبادرة العفو على جدارها، وقالت: “شكرا جلالة الملك على عطفكم وعنايتكم بالمواطنين المعتقلين”.

 

الحساني: العفو عن السجناء يؤكد حرص الملك على المغاربة

العربي المرابط: العفو عن السجناء تأكيد لقرب الملك من هموم شعبه

الدمناتي حول العفو عن السجناء: ألفنا مبادرات ملكية إنسانية

بوعزة: عفو الملك على السجناء بارقة أمل إنسانية في ظروف كئيبة

بينهم 4 نساء.. العفو الملكي يشمل 83 نزيلا بسجن تطوان (صور)

لحظة الإفراج بعفو ملكي عن مسجونين بتطوان (فيديو)

 

التعليقات مغلقة.