الدمناتي: بات ضروريا تجهيز جهة طنجة بمختبر طبي متطور والحجر الصحي جنبنا كارثة

أكّدت سلوى الدمناتي، نائبة رئيسة مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، ورئيسة الجمعية الجهوية للاتحاد الوطني لنساء المغرب فرع طنجة المدينة،  أنها كانت تتوقع تمديد حالة الطوارئ الصحية، ولذلك لم يفاجئها قرار المجلس الحكومي القاضي بالتمديد لغاية 20 ماي المقبل.

وأوضحت القيادية التجمعية في تصريح لموقع “الشمال24“، أن “تمديد فترة الحجر الصحي كان متوقعاً، فالحالة الوبائية لانتشار وباء كوفيد19 لم تصل بعد إلى ذروتها، ونحن محظوظون بحكمة وتبصر قائدنا الأعلى جلالة الملك نصره الله الذي أعطى تعليمات استباقية للتصدي لكورونا المستجد”.

وأفادت المتحدّثة أن “تحمل الحكومة لمسؤوليتها، إلى جانب كل من موقعه ومسؤوليته، جنّب بلادنا آلاف الضحايا من وباء كوفيد19”.

وشدّدت الدمناتي في حديثها لـ “الشمال24“، على أن “حصول بعض الانفلاتات، وعدم انظباط بعض فئات المجتمع لمقتضيات الحجر الصحي، جعل من الصعب التنبؤ بانفراج قريب، ولذا آن الاوان أن تقوم السلطات المحيلة، والمسؤولين الأمنيين بتشديد المراقبة ليلتزم الناس بالحجر الصحي بشكل أكثر”.

وأبرزت في السياق نفسه، أنه “بات من الضروري أن تجهز جهة طنجة تطوان الحسيمة بمختبر طبي متطور من شأنه أن يكشف عن المصابين بوباء كوفيد19 في حالة استمراره، وكذا أن يكشف عن مختلف الأمراض المستعصية مستقبلا دون الحاجة إلى انتظار ساعات طويلة بمختبرات أو الرباط وغيرها”، تقول الدمناتي.

التعليقات مغلقة.