فرق الأغلبية والمعارضة بجماعة شفشاون تنوه بمختلف الجهود وتدعو لمواصلة الالتزام بالحجر الصحي

أصدر ممثلو الفرق السياسية بالمجلس الجماعي لمدينة شفشاون (حزب العدالة والتنمية، حزب الاستقلال، حزب الحركة الشعبية وحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية)، بلاغا نوّهوا فيه بمختلف الجهود المبذولة، ودعوا فيه لمواصلة الالتزام بالحجر الصحي.

وعقد ممثلو الفرق السياسية بالمجلس الجماعي لمدينة شفشاون، حسب البلاغ الذي توصل موقع “الشمال24” بنسخة منه، اجتماعا عن بعد، وخصص بالأساس للوقوف على الإجراءات المتخذة من طرف جماعة شفشاون، في إطار التعبئة المستمرة للتصدي لوباء كورونا المستجد.

وأوضح أن “ممثلو الأحزاب السياسية الممثلة بالمجلس الجماعي لشفشاون، عبروا على أهمية هذه اللحظة الاستثنائية التي يمر منها العالم بصفة عامة، وبلادنا على وجه الخصوص”، وأكدوا أن “الظرفية الحالية تستوجب إجماعا وطنيا وتعبئة شاملة للوقوف صفا واحدا للحيلولة دون تفشي هذا الوباء الخطير”.

ونوّه البلاغ بجميع القرارات والتعليمات الملكية السامية المتعلقة بمكافحة كوفيد19، واعتبرها سديدة واستباقية وذات بعد إنساني واجتماعي واقتصادي، كما أشاد بالإجراءات والقرارات التي اتخذتها الحكومة والبرلمان بمجلسيه تفعيلا للتوجيهات الملكية في إطار مكافحة اثار وباء كورونا.

ولم يفوت البلاغ الموقع من لدن أربع فرق سياسية بشفشاون، أن يشيد بكل الإجراءات الاستباقية والاحترازية التي اتخذتها السلطة الإقليمية والمحلية، وأن ينوه بطاقم الطب المدني والعسكري، والأمن الوطني، والدرك الملكي، والقوات المساعدة، والوقاية المدنية، ورجال ونساء التعليم، وعمال جماعة شفشاون، وأعوان الإنعاش الوطني، ولجنة اليقظة وجمعيات المجتمع المدني.. لتجنيب المدينة تفشي الوباء.

وبارك ممثلو الفرق السياسية بالمجلس الجماعي لمدينة شفشاون أغلبية ومعارضة، الإجراء الذي قام به المجلس الجماعي لمدينة شفشاون، من خلال تخصيص 40 مليون سنتيم للمساعدات الغذائية (2000 قفة)، لفائدة الاسر الفقيرة والمعوزة، والتي سيتم توزيعها تحت إشراف السلطة المحلية، وتخصيص 33 مليون سنتيم لاقتناء مواد وأدوات التعقيم.

وثمن المجتمعون كذلك تخصيص مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، والمجلس الإقليمي بشفشاون لاعتمادات على مستوى إقليم شفشاون عامة ومدينة شفشاون خاصة، كما “نوهوا بساكنة مدينة شفشاون لما ابانت عنه، كعادتها، بكل تلقائية ووعي ومسؤولية باحترام للحجر الصحي، وذلك بالمكوث بالمنازل، وعدم الخروج إلا للضرورة القصوى”.

البلاغ ذاته دعا كافة المواطنين والمواطنات، إلى مواصلة الالتزام بالحجر الصحي بعد تمديد حالة الطوارئ الصحية ببلادنا إلى غاية يوم 20 ماي المقبل، كما دعا كل الفاعلين إلى تكثيف الجهود لاجتياز المرحلة الثانية للحجر الصحي بكل نجاح.

 

 

 

التعليقات مغلقة.