الوهابي: أفضل تمديد الطوارئ الصحية لما بعد عيد الفطر ورفع وثيرة تحاليل الكشف عن كورونا المستجد ضرورة

أكدت زهور الوهابي، البرلمانية عن إقليم العرائش، أن “تمديد الحجر الصحي إلى ما بعد عيد الفطر سيكون أحسن، لأن المناسبة الدينية تكون فرصة للالتقاء والتجمهر، ومع ذلك فنحن ننوه بقرار التمديد إلى غاية الأربعاء 20 ماي المقبل”.

وأبرزت القيادية بحزب الأصالة والمعاصرة في تصريح لموقع “الشمال24” أن “عدد التحاليل غير كاف، ويجب على وزارة الصحة أن ترفع من وثيرتها حتى تتعرف على المصابين مبكراً، وتستطيع السيطرة على الحالة الوبائية قبل تفشيها بشكل أكبر”.

وأشادت الوهابي بـ “الإجراءات الاستباقية التي أبانت عن حس عال من المسؤولية، ووضعت المواطن في الرتبة الأولى قبل الاقتصاد وكل شيء”، وأضافت: “نتمنى أن نزيد في الاجراءات الاحترازية، ونزيد في تطبيق حالة الطوارئ الصحية بشكل صارم أكثر، فهناك استمرار في خرق الحجر الصحي ببعض المناطق”، بحسب تعبيرها.

وأفادت المتحدثة أنه على الدولة أن تتدخل لدى أرباب المصانع والمعامل والقطاع غير المهيكل الذين يغامرون بالاستمرار في العمل، معرضين بذلك حياة العمال والمستخدمين لخطر الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وقدمت الوهابي في حديثها لـ “الشمال24“، شكرها للطواقم الطبية المدنية والعسكرية لمواجهتها المباشرة مع وباء كوفيد19، إلى جانب جميع المتدخلين الذين يشتغلون بوطنية وإنسانية في هاته الظروف الحرجة.

التعليقات مغلقة.