السيمو: كوفيد19 أثبت أن صحة المغاربة أولوية لدى الملك ويجب رفع أجور مكافحي كورونا المستجد

أكدت زينب السِّيمو، عضوة المعارضة بمجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، أن “المبادرات الملكية والاجراءات الاستباقية التي وضعت واتخذت للتصدّي لتفشي فيروس كورونا المستجد، أبانت على أولوية صحة المواطنين لدى ملك البلاد الذي عبّر على حقيقة معنى الكلمة الحميمية “شعبي العزيز” التي طالما يرددها في كل خطاباته الملكية”.

وبخصوص تمديد حالة الطوارئ الصحية، نوهت عضوة مجلس جماعة القصر الكبير في تصريح لموقع “الشمال24″، بشجاعة المملكة التي تسعى للسيطرة على وباء كوفيد19، وقالت: “أنا متأكدة بتظافر جهودنا سنتغلب على هذه الجائحة، وأتمنى من المغاربة أن يلتزموا بالحجر الصحي، ويتفاءلوا خيرا أمام المجهودات التي تقوم بها بلادنا بقيادة صاحب الجلالة”.

وثمّنت الحركية السِّيمو، بـ “سائر المبادرات التي قامت بها مختلف الفعاليات المدنية والحرة بمختلف مدن المملكة، خاصة بمدينة القصر الكبير، وهي مبادرات كثيرة، وأخص منها عملية توزيع مجموعة من المساعدات تحتوي على المواد الأولية الغذائية، وتوزيع الكمامات، بالإضافة لحملات تحسيسية وتوعوية حول الالتزام بالحجر الصحي”، مستدركةً: “إنني أتأسف صراحة لعدم الالتزام بالحجر الصحي من طرف بعض المواطنين كما هو مطلوب”.

ودعت المتحدثة “الحكومة إلى التفاعل أكثر مع الأسر المعوزة التي فقدت عملها بسبب جائحة كوفيد19، من خلال إعادة فتح المجال لهم للاستفادة من الدعم المخصص لهم، لأن هناك مجموعة من هذه الأسر لم تحسن  التعامل مع طريقة التسجيل الالكتروني للاستفادة من الدعم، وبالتالي ستحرم من هذا الحق، خاصة سكان العالم القروي، وذلك من خلال تخصيص حولات بريدية تصلهم لمنازلهم، لتفادي كل التجمعات التي قد تعرفها الشبابيك البنكية”.

وطالبت حكومة العثماني بـ “الزيادة في الأجور لكل العاملين والمرابطين في هاته الظرفية التي يمر بها وطننا الحبيب في مواجهة جائحة كورونا، من أطباء، ورجال النظافة والأمن وأعوان السلطة… وكل المتواجدين في ساحة المعركة”.

ودعت في تصريحها لـ “الشمال24“، إلى تعميم وحدات مختبرية للكشف عن حالات الاصابة بفيروس كورونا  بسائر جهات المملكة، خاصة بجهة طنجة تطوان الحسيمة التي تعرف ارتفاع كبير في عدد الاصابات بفيروس كورونا.

التعليقات مغلقة.