باستثناء الوهابي.. برلمانيو العرائش لم يطرحوا أي سؤال كتابي خلال الطوارئ الصحية

بالرغم من أن إقليم العرائش، يعيش هو الآخر بالمملكة مشاكل عديدة تتعلّق بقضايا إجتماعية واقتصادية وصحيّة، والتي تعمّقت أكثر خلال حالة الطوارئ الصحية المفروضة لمكافحة تفشي فيروس كورونا المستجد في البلاد، إلاَّ أن برلمانيو الإقليم السّتة، لم يكن لهم نصيب من إيصال معاناة السّاكنة لمجلس النواب عبر الأسئلة الكتابية، باستثناء البامية زهور الوهابي.

وبحسب موقع مجلس النواب، فإن نواب إقليم العرائش الذي يضم حوالي عشرين جماعة أغلبها قروية، لم يقدّموا خلال الشهر الأول من حالة الطوارئ الصحية التي جرى تمديدها إلى غاية يوم الأربعاء 20 ماي المقبل، أي سؤال كتابي لمساءلة وزارء حكومة العثماني، باستثناء البرلمانية زهور الوهابي التي راسلت وزراء في مواضيع مختلفة تتعلق بمشاكل الحجر الصحي.

ومن بين أسئلة عضوة فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، سؤال لوزير الصحة عن الأسباب الكامنة وراء ارتفاع نسبة الوفيات؟ وعن معايير الإخضاع للفحص؟ ثم عن حصيلة عملية استعمال دواء “الكلوروكين” على المرضى ومدى نتائجه الأولية؟ وعن العدد والإحصائيات الدقيقة لحالات المخالطين الذين لم يتم فحصهم بعد.

وساءت الوهابي وزير الصحة كذلك عن حصيلة التجهيزات الطبية والمخبرية التي تم اقتناؤها من صندوق محاربة كورونا؟ وعن الإجراءات التي اتخذتها وزارة الصحة كخطط بديلة في حالة ارتفاع الحالات المصابة؟ بالإضافة لمساءلة  وزير الاقتصاد والمالية عن الاقتطاع الذي طال أجور عدد من الموظفين.

 

اقرأ أيضاً:

باستثناء الملاحي وبوجمعة.. برلمانيو تطوان لم يطرحوا أي سؤال كتابي خلال “حالة الطوارئ”

باستثناء الميموني.. برلمانيو شفشاون لم يطرحوا أي سؤال كتابي في حالة الطوارئ الصحية

 

التعليقات مغلقة.