سجن تطوان يستقبل فتاتين ورطهما “لايف” في عواقب خرق الطوارئ الصحية

ردوا البال

أمر وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بتطوان، أمس الجمعة، بإيداع فتاتين من مدينة مرتيل، بالسّجن المحلي لتطوان، بعد متابعتهما في حالة اعتقال للاشتباه في خرقهما لحالة الطوارئ الصحية، وارتكابهما لمجموعة من الجنح المرتبطة بها.

وتابعت النيابة العامة الموقوفتين بتهمة “خرق حالة الطوارئ الصحية، والتحريض على مخالفات قرارات حالة الطوارئ بواسطة وسيلة تستعمل لهذا الغرض كدعامة الكترونية، وإهانة رجال القوة العمومية بواسطة أفعال وإشارات من شأنها المساس بالاحترام الواجب لهم، ومقاومة أشغال أمرت بها السلطة العامة، والتحريض عليه وعدم الامتثال والمشاركة في كل ذلك”.

وأوضحت مصادر مطلعة لموقع “الشمال24“، أن اعتياد إحدى الموقوفات على بث فيديوهات مباشرة داخل مجموعة فيسبوكية نسائية خلال حالة الطوارئ الصحية، تسبّب في تساؤلات حول مدى تطبيق القانون في حق مخالفي الحجر الصحي.

وأفادت المصادر، أن الموقوفة الرئيسية وهي إبنة أحد أغنياء تطوان، عمدت في غير ما مرة إلى بث فيديوهات مباشرة فيسبوكية داخل سيارتها وهي تتجول بالحمامة البيضاء ومرتيل، وهو ما أعتبر تحريضاً على خرق حالة الطوارئ الصحية.

وينتظر أن تعرض الموقوفتان على أنظار هيئة الحكم بالمحكمة الابتدائية لتطوان، يوم الثلاثاء 5 ماي المقبل من أجل البت في المنسوب إليهما.

التعليقات مغلقة.