الزياني: مشروع قانون 22.20 ضرب عمق الحريات وموقفنا منه لا يختلف عن الشعب

عبّرت البرلمانية خديجة الزياني، وعضوة مجلس جماعة الفنيدق، عن تفاجئها من تسريب مسودة مشروع قانون 22.20 المتعلق لتقنين مواقع التواصل الاجتماعي، والذي خلق جدلاً عارماً على مستويات متعدّدة.

وأكدت الزياني في تصريح لموقع “الشمال24“، أن بعض المواد من مشروع قانون 22.20، تتعارض مع الدستور، وتضرب بالمادة 25 عرض الحائط، كما تضرب في عمق المكتسبات الحقوقية والسياسية.

وأبرزت عضوة فريق التجمع الدستوري بمجلس النواب، أن المواد الذي أثارت الجدل، تتنافى نفيا قاطعا مع ما صادق عليه المغرب دوليا في كل ما له علاقة بالحقوق المدنية والسياسية.

وأكدت أنها إلى حدود هذه اللحظة لم تتوصل رسميا بأية نسخة من مشروع قانون 22.20 المتعلق باستعمال شبكات البث المفتوح والشبكات المماثلة، وقالت: “أعتقد جازمة انه في الوقت الراهن لا يمكن إحالته إلى البرلمان، ومن تم إلى لجنة العدل والتشريع لمناقشته في هذه الفترة العصيبة، و التي أعطيت فيها الأولوية كل الأولوية لما له علاقة و ارتباط مباشرين بحالة الطوارئ الصحية، و ما لهذه الجائحة من تداعيات خطيرة”.

وأضافت “أكيد عند اطلاعنا على الصيغة الرسمية لهذا المشروع سيكون لنا طبعا رأي لن يختلف عن رأي من انتدبونا من عامة الشعب المغربي لنمثلهم داخل قبة البرلمان”.

 

التعليقات مغلقة.