أزيد من 400.. المروضون الطبيون يستعدون للاحتجاج بسبب الإقصاء والتهميش

 

اشتكى المروضون الطبيون ظروف الإقصاء والتهميش التي يعانونها بسبب تجاهل وزارة الصحة لوضعتهم، وبالأخص المعطلين منهم، والذين تركتهم عرضة للوقوع في أوضاع اجتماعية مزرية.

وأبرزت التنسيقية الوطنية للمروضين الطبيين في بيان استنكاري توصل موقع “الشمال24” بنسخة منه، أن عدد المعطلين في صفوف المروضين الطبيين، تجاوز على المستوىة الوطني 400 معطل.

واستنكرت التنسيقية ما اعتبرته “سياسة اقصائية تنهجها وزارة الصحة فيما يخص سوء توزيع المناصب المالية، وشح المناصب المالية المقدمة، والتي لا تتناسب مع عدد المروضين الطبيين المعطلين” بحسبها.

وأدانت  التنسيقية الوطنية للمروضين الطبيين، إقصاء المروضين الطبيين خريجي المعاهد العليا للمهن التمريضية وتقنيات الصحة التابعة لوزارة الصحة، من مباريات المستشفيات الجامعية.

وطالبت في البيان ذاته، باستفادة المترشحين المدرجة أسماؤهم في لوائح الانتظار من المناصب المتبقية من ميزانية 2019، وتوظيف جميع المروضين الطبيين العاطلين كذلك.

وهدّدت التنسيقية في السياق نفسه، بتنظيم أشكال احتجاجية أمام مقر وزارة الصحة بعد رفع الحجر الصحي، للمطالبة بتحقيق مطالبهم المشروعة، ودعت جميع المعنيين والمعنيات للانخراط والحضور.

التعليقات مغلقة.