توافد عالقين جدد بتركيا على مطار تطوان وسط استقبال حافل

0

تنفيذا للتعليمات الملكية السامية، استقبلت الفنادق المصنفة بمنتجع تمودة باي، التابع لعمالة المضيق الفنيدق، أمس الأحد، 453 مغربيا كانوا عالقين بتركيا.

وحطت  ثلاث طائرات بمطار تطوان-سانية الرمل قادمة من مطار اسطنبول بتركيا، وعلى متنها على التوالي 152 و152و149 شخصا، تم ايوائهم في وحدة فندقية من أربع نجوم، وذلك بعد التكفل بجميع مصاريف الرحلات الجوية والإقامة والأكل، من طرف السلطات العمومية المغربية.

وجاء اختيار منطقة تمودة باي التابعة لعمالة المضيق الفنيدق، بعد نجاح تدبير عملية استقبال المغاربة المرحلين خلال مرحلتي عودة المغاربة بسبتة المحتلة والجنوب الاسباني، ورحلتين سابقتين من دولة تركيا، حيث تميزت إقامة المرحلين بحسن الاستقبال، وجودة الخدمات والرعاية والتتبع الطبي الصارم، مما دفع بالسلطات المركزية المكلفة بتدبير عملية عودة المغاربة العالقين إلى اختيار عمالة المضيق الفنيدق لاستضافة مزيد من المغاربة العالقين بتركيا.

وسيكون المغاربة العالقون بتركيا مطالبين بقضاء حجر صحي بتراب عمالة المضيق الفنيدق، بعد أن تم إخضاعهم لاختبارات الكشف عن فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، سواء السريعة، أو المخبرية، وذلك على أن يتم اخضاعهم مجددا في نهاية فترة الحجر الصحي لتحليلات تأكيدية، في أفق منحهم الفرصة للعودة إلى منازلهم.

وشكر المغاربة الذين استفادوا من المرحلة الرابعة لعودة المغاربة العالقين بتركيا، في تصريحات للصحافة المغربية، العناية الملكية السامية التي حضوا بها، من خلال التكفل بجميع المصاريف وحسن الاستقبال، منوهين بتعامل سلطات عمالتي المضيق الفنيدق وتطوان، على جودة الخدمات الفندقية والتعامل الإنساني والوطني الجيد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.