شواطئ الفنيدق تستجيب لمعايير جودة مياه الاستحمام

0

صنفت شواطئ مدينة الفنيدق من بين المحطات المطابقة للاستحمام، وذلك وفق التقرير الوطني حول جودة مياه الاستحمام والرمال برسم سنة 2020.

وأوضح التقرير الذي قدمت نتائجه خلال ندوة صحافية عن بعد نظمتها وزارة الطاقة والمعادن والبيئة، الإثنين المنصرم، أنه من أصل 461 محطة مبرمجة لرصد جودة مياه الاستحمام، تم تصنيف 370 محطة من بينها الفنيدق ذات جودة ميكروبيولوجية مطابقة للمعيار الجديد.

وبخصوص رصد جودة رمال الشواطئ، أبرز التقرير أنه من بين المشاريع النمودجية المنجزة في مجال حماية البيئة البحرية المتوسطية بشراكة مع الجماعات وباقي المتدخلين المؤسساتيين، مشروع “صيد النفاية”، الذي سهرت على تنفيذه جمعية أبطال الفنيدق للصيد الرياضي تحت الماء بـ3 مواقع بميناء الصيد التقليدي بالفنيدق.

وللاشارة، فإن شاطئ الريفيين-الاحجار الثلاثة بالفنيدق، من بين الشواطئ المرشحة لاحتضان علامة اللواء الأزرق التي تشرف عليها مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، لتبقى حظوظها قوية بالرجوع إلى المعايير المعتمدة في هدا الاإطار من جودة لمياه الاستحمام، ورمال الشواطئ، والتجهيزات المرتبطة بسلامة وأمن وراحة المصطافين من فضاءات للترفيه والتنشيط الاقتصادي.

 

المصدر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.