أبرون: الملك يولي للمواهب وملاعب القرب الشعبية اهتماما خاصا وتوجيهاته حملت الرياضة والكرة المغربية للقمة

0

أكد عبد المالك أبرون، رئيس لجنة تطوير الكرة القاعدية بالجامعة الملكية لكرة القدم، والرئيس السابق لنادي المغرب أتلتيك تطوان لكرة القدم، أن فترة حكم الملك محمد السادس، عرفت فيه الرياضة المغربية عموما، وكرة القدم على وجه الخصوص، ازدهارا حمل المملكة لمصاف الدول تلفت الانظار رياضيا وكرويا، وتنافس بقوة.

وأبرز أبرون في تصريح لموقع “الشمال24” بمناسبة عيد العرش المجيد، أن الملك محمد السادس، أولى لكرة القدم اهتماماً خاصاً، مما جعل النوادي الرياضية بالمغرب ترتقي في أدائها، وتتنافس فيما بينها على النجاعة، وخلق جيل من الأبطال الذين بإمكانهم رفع الراية المغربية في مختلف المحافل الوطنية، والإقليمية والدولية، كما وقع مراراً.

وأوضح المتحدث أن الملك محمّد السادس، لم يولي اهتمامه بالبطولات الاحترافية وحسب، بل طالما وجّه مختلف المؤسسات والمسؤولين، للعناية أكثر بملاعب القرب التي تعتبر الحاضنة الأولى للمواهب الشابة، وبالأخص في الأحياء الشعبية، وهو ما سارعت إليه الجامعة الملكية لكرة القدم، إلى جانب وزارتي الشباب والرياضة والداخلية.

وأفاد أن الملك بفضل ما يقوم به من مبادرات لصالح الرياضة والكرة المغربية، صار يقلب بـ “الرياضي الأول في المملكة”، كما بات يحظى باحترام خاص من طرف مختلف النوادي والرياضيين على المستوى الوطني، والعالمي كذلك، “فكلما جلسنا في مجلس يقال لنا أنتم محظوظون بجلالة الملك، لأنه يوليكم عناية فريدة واهتماما خاصا”.

وشدّد أبرون في السياق نفسه، أن التطور الكبير التي عرفته الرياضة والكرة المغربية، وسهر عليه جلالة الملك، إلى جانب مسؤولي الجامعة ووزارة الرياضة، يجعل المملكة اليوم، شامخة في القارة الإفريقية، وعلى المستوى الدولي، وينبئ بازدهار أكبر في المستقبل القريب، وذلك بسبب المشاريع الكبيرة التي سترى النور قريبا بالمملكة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.