المودن: التجمع يهتم بالشباب والمرحلة تفرض على الحكومة التجاوب مع السياسات والمبادرات الشابة

0

أكد محمد المودن، المنسق الجهوي لمنظمة الشبيبة التجمعية بجهة طنجة تطوان الحسيمة، أن اليوم العالمي للشباب، يمثل لحظة للوقوف على الأهمية البشرية والمجتمعية لمكون الشباب، والذي في الواقع في حاجة دائمة لجواب  حقيقي عن المتغيرات المحيطة به، فضلا عن انتظاراته.

وأفاد المودن في تصريح لموقع “الشمال24“، أن فئة الشباب أمامها مستقبل بتحديات وفرص، وعليها أن تجتهد وتبدع لترفع التحديات وتحقيق الرهانات للاستفادة من الفرص المتاحة.

وأوضح المودن، أنه “على المستوى الوطني يمثل الشباب مكونا مهما حسب بعض الاحصائيات التي أوردت أن عددهم يصل إلى 13 مليون شاب (ة)، وبالتالي هذه الكتلة تمثل مرحلة انتقالية، وهنا قد تتغير الكثير من المعطيات التي تفرض على صانع القرار خاصة الحكومي التفاعل بايجاب على مستوى التشريعيات والسياسات والمبادرات الموجهة للشباب، وأن يكون إدراج الشباب في مختلف السياسات بشكل غير أفقي، وهذا ما عبر عنه جلالة الملك في خطابه مرارا على مدار سنوات “.

وقال: “بالنسبة إلينا في حزب التجمع الوطني للأحرار، الشباب يحظى بأهمية خاصة بقيادة الأخ الرئيس عزيز أخنوش، وذلك بالحرص على النهوض بأوضاع الشباب  وأهمية إدماجهم في الحياة العامة من خلال مجموعة من المواقف والمبادرات الهادفة إلى تعزيز مشاركتهم الفاعلة سياسيا اقتصاديا واجتماعيا”، بحسب تعبيره.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.