على خطى “مدرسة الرامي”.. العدوي يقترح إطلاق أسماء رياضيين على ملاعب القرب بتطوان

0

اقترح عمر العدوي، الوجه الرياضي الشهير وعضو المكتب المسير لنادي طلبة تطوان لكرة اليد، إطلاق أسماء الرياضيين على ملاعب القرب بمختلف أحياء الحمامة البيضاء.

وقال العدوي على جداره: “في الآونة الأخيرة أنعم علينا ملكنا محمد السادس بملاعب القرب، والتي تصب ولله الحمد في صالح أبنائنا، وهذه ميزة نحمد الله عليها، لكن ما يحز في النفس، هو عدم استغلالها لتكريم بعض الشخصيات الرياضية”.

وأضاف العدوي في تدوينته: “لا أتكلم عن الماديات وإنما أقصد المعنويات، فجل الرياضيين السابقيين لم يستفيدوا من الرياضة ولو معنويا، ولهذا أقترح أن تحول ملاعب القرب بتطوان من الترقيم إلى التسمية بأسماء لامعة في مختلف الرياضات”.

واستحضر المتحدّث كلا من عبد الواحد البقالي، وسعيد بن عمر، ومحمد الفردوسي، موضحا: “أعطيت بعض الأسماء كأمثلة فقط، وأظن أنها أفضل من الأرقام، فالرائج أن الأروقة الفنية تحمل أسماء فنانيين، والمكاتب تحمل أسماء كتاب، فلماذا الرياضة لا تحذوا حذوهم؟”.

هذا وأطلقت وزارة التربية الوطنية الأسبوع الجاري، إسم الراحل “محمد الرامي”، الذي كان يشغل منصب رئيس جامعة عبد المالك السعدي على إسم مدرسة ابتدائية بتطوان، وذلك تكريما وتخليدا لاسمه، واعترافا بمجهوداته العلمية والوطنية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.