تطلع لانعقاد لجنة التتبع لإنقاذ عمال المحطة الطرقية بتطوان من العطالة والتشرد

0

يترقب مختلف الفاعلين السياسيين والنقابيين في نهاية الأسبوع الجاري، ما ستسفر عليه القرارات النهائية لمجلس الرقابة لشركة التنمية المحلية للمحطة الطرقية لتطوان، بخصوص المصير المهني للعاملين بالأخيرة جراء توقفها عن تقديم خدماتها لأشهر.

ويتطلع مراقبون في أن تنعقد لجنة التتبع الخاصة بالمحطة الطرقية لتطوان، بطلب من يونس التازي، عامل إقليم تطوان، وذلك أساساً من أجل البت في مصير أجور وعقود الـ20 مستخدما المنتمي أغلبهم للاتحاد العام للشغالين (حزب الاستقلال).

وأفاد مصدر لموقع “الشمال24” أن رئيس جماعة تطوان، لم يدعو لحدود اللحظة لانعقاد لجنة التتبع الخاصة بالمحطة الطرقية لتطوان للتباحث حول السبل الكفيلة للخروج من الأزمة بدون اللجوء إلى توقيف أجور المستخدمين أو إنهاء عقود عملهم.

وأفاد المصدر أن الاجتماع الأخير لمجلس الرقابة للمحطة الطرقية لتطوان، جرى تأجيله بسبب التوتر الحاصل بشأن تحديد المصير المهني المستخدمين الذين قضوا سنوات في خدمة المحطة حتى أصبحت نموذجية على الصعيد الجهوي والوطني.

هذا وينتظر أن ينعقد مجلس الرقابة للمحطة الطرقية لتطوان، زوال يوم السبت المقبل، من أجل المصادقة على محضر الاجتماع السابق، والتداول في مجموعة من النقاط وعلى رأسها مناقشة النظام الداخلي للشركة المسيرة ومجلس الرقابة كذلك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.