خطير.. برلماني: وفيات بكورونا بتطوان يتم تشييعهم ودفنهم بشكل عادي وخارج البروتوكول الصحي!

0

وجّه نور الدين المطالسي، رجل الأعمال والبرلماني عن دائرة تطوان، سؤالا كتابيا لوزير الصحة في شأن الوضع الصحي الذي تعيشه مدينة تطوان جراء تصاعد منحى الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

ورسم البرلماني عن فريق الأصالة والمعاصرة في السؤال الكتابي الذي يتوفرموقع “الشمال24” على نسخة منه، صورة قاتمة على المركز الاستشفائي سانية الرمل الذي وصف وضعيته بـ “المزرية”.

وإلى جانب وضعية المستشفى العمومي؛ اتهم نائب رئيس جماعة تطوان السلطات المحلية بالتراخي في تطبيق البروتوكول الصحي، وخاصة المتعلق بالتعليمات المتعلقة بعملية دفن شهداء كورونا.

وقال المطالسي: “إن عددا كبيرا من المواطنات والمواطنين يتلقون العلاج بمنازلهم بأمر من السلطات المخصتة، توفوا وشيعت جنائزهم بطريقة عادية وكأنهم غير مصابين بالوباء”.

وأضاف مخاطبا وزير الصحة: “نتوصل يوميا من ساكنة تطوان بكم هائل من الشكاوى حول الوضعية المزرية والخطيرة التي تتطلب تدخلكم العاجل بمستشفى سانية الرمل”.

هذا ويترقب أن تصدر عمالة تطوان بيانا في الموضوع، وخاصة في الشق الذي يتعلق بدفن شهداء كورونا الذي تشرف عليه مساء كل يوم بشكل يومي، وأمني صارم.

ويشار إلى أن مريمة بوجمعة، البرلمانية عن فريق العدالة والتنمية، بدورها أثارت المشاكل المتعلقة بالوضع الوبائي والصحي بتطوان، ووجهت لوزير الصحة سؤالا كتابيا هي الأخرى.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.