الموت يغيّب المريني.. والدمناتي والبرقوقي: رزئنا في سيدة عظيمة كرست حياتها للدفاع عن المرأة المغربية

0

غيّب الموت، اليوم، السبت، للا ربيعة المريني، الرئيسة المنتدبة للاتحاد الوطني لنساء المغرب.

ونعت شخصيات الفقيدة، وعلى رأسهم سلوى الدمناتي، رئيسة الجمعية الجهوية للاتحاد الوطني لنساء المغرب بطنجة، ومحمد البرقوقي، رئيس قسم العمل الاجتماعي بعمالة المضيق الفنيدق والمسؤول عن المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

وقالت الدمناتي: “ودعتنا إلى دار البقاء، لالة ربيعة المريني، الرئيسة المنتدبة للاتحاد الوطني لنساء المغرب، وأيقونة العمل الاجتماعي والنسائي بالمغرب، وواحدة ممن تدين لها المرأة المغربية بالكثير نظير ما قدمته من تضحيات وإسهامات في سبيل إرساء حقوق المرأة”.

وأضافت: “إنه بالفعل يوم حزين ليس داخل أروقة الاتحاد الوطني لنساء المغرب وحسب، بل لكل نساء العالم إزاء هذا الفقد العظيم المتجلي في وفاة سيدة كان همها الوحيد هو النهوض بالمرأة المغربية، وبالأوضاع الاجتماعية، وتقديم المساعدة للجميع”.

وأردفت: “إننا ننعى اليوم لالة ربيعة المريني، ونحن نشفع لها بأنها لم تدخر جهدا في خدمة مملكتنا على مختلف المستويات، كما نشهد بأنها كانت داعمة لنا في كل المشاريع، ونرجو بهاته المناسبة الأليمة الصبر لأسرتها ولعائلتها الكبيرة، وإنا لله وإنا إليه راجعون”.

ومن جانبه، دوّن محمد البرقوقي، رئيس قسم العمل الاجتماعي بعمالة المضيق الفنيدقتعزية في حق الفقيدة للا ربيعة المريني، وأكد على جداره أن مسيرتها كانت نموذجا للنضال والكفاح الحقيقي من أجل المرأة المغربية بالرغم من كافة الظروف السياسية والاقتصادية والسياسية.

وقال البرقوقي: “السيدة ربيعة المريني.. نضال وكفاح في شؤون المرأة المغربية منذ النصف الأول من خمسينات القرن الماضي.. تغمدها الله بواسع رحمته واأسكنها فسيح جناته”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.